الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طقس اليوم في قنا.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة في الليل

طقس قنا
محافظات
طقس قنا
السبت 30/أكتوبر/2021 - 08:12 م

شهدت حالة الطقس اليوم في محافظة قنا انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة وسط حالة من الطقس الحار على أغلب الأنحاء بينما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ بدءًا من غد الأحد، حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

حالة الطقس اليوم في قنا


وغطت الغيوم سماء محافظة قنا، قبيل الغروب، وسط انخفاض في درجات الحرارة، وسجلت درجات الحرارة في المحافظة الكبرى 35 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية.
ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدًا الأحد طقس معتدل نهارًا ومائل للبرودة ليلًا، مع ظهور الغيوم جزئيًّا يصاحبها انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمحافظة قنا، وتصل درجة الحرارة الكبرى 35 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية.

طقس قنا

ووفقا لغرفة الرصد بمحافظة قنا فإنه متوقع سقوط أمطار متقطعة على سلاسل جبال الأحمر بنسبة 30%.

وقال مصدر مسؤول بديوان محافظة قنا لـ القاهرة 24، إنه جرى تطهير جميع مخرات السيول من المخلفات، وعمل صيانة لبوابات حجز المياه، بها لضمان سريان المياه بشكل آمن في المجرى المعد لها من بدايته، وحتى مكان الصرف النهائي، وتشكيل غرفة عمليات بالمحافظة ومديرية الأمن، متصلة بشكل دائم مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، وكذلك مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات المعنية، والوحدات المحلية للمدن، وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية فور ورود أنباء عن سقوط سيول بالمحافظة، والتعامل مع أي حالات طارئة في حالة حدوث سيول، بالتزامن مع التقلبات الجوية.
وأشار المصدر إلى أن محافظة قنا تعد إحدى المحافظات التي تتعرض لسقوط سيول، لذا فإن المحافظة تحرص على تطهير مخرات السيول سنويًا، والتي يبلغ عددها 12 مخرًّا، بعضها يصب في ترع رئيسية، والبعض الآخر يصب في نهر النيل مباشرة.

تابع مواقعنا