الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق قمة الأمم المتحدة حول تغير المناخ في جلاسكو اليوم

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 08:45 ص

تنطلق اليوم الاثنين في مدينة جلاسكو الإسكتلندية بالمملكة المتحدة، الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

ووفقا للأمم المتحدة فإن الفعاليات ستتضمن الحوار حول الغذاء وتغير المناخ، وتحسين الفهم المتبادل لطموحات وظروف الآخرين، مشيرة إلى وجود جهود لإصدار إعلان رفيع المستوى بشأن الحاجة إلى سياسات غذائية متكاملة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية.

 

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ، حيث وصل إلى مدينة جلاسكو أمس الأحد، وذلك تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مشاركة مصر في القمة، تأتي في إطار الدور الهام الذي تقوم به مصر على المستويين الإقليمي والدولي في إطار مفاوضات تغير المناخ، موضحا أن الرئيس السيسي، سيركز خلال القمة على الموضوعات التي تهم الدول النامية بشكلٍ عام والإفريقية على وجه الخصوص.

 

وذكر أن الرئيس السيسي، سيؤكد ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، بالإضافة إلى التأكيد على تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة تغير المناخ خلال العام المقبل 2022.

تابع مواقعنا