الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة 3 آلاف جنيه.. ارتفاع أسعار هيونداي أكسنت HCI فى مصر

هيونداي أكسنت HCI
سيارات
هيونداي أكسنت HCI
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 11:15 ص

شهدت أسعار هيونداي أكسنت HCI 2022 زيادات سعرية وصلت إلى نحو 3 آلاف جنيه على جميع الفئات المتاحة منها في السوق المحلي. وسيتم العمل بتلك الزيادة بدءًا من اليوم الموافق 1 نوفمبر 2021.

ارتفاع سعر هيونداي أكسنت HCI

وحسب القائمة السعرية الجديدة المعلنة لـ سيارات هيونداي في مصر، جاءت أسعار هيونداي أكسنت HCI موديل 2022 بعد الزيادة على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 265 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 285 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة: 285 ألف جنيه.
  • الفئة الرابعة: 305 آلاف جنيه.

ويرجع الخبراء أسباب زيادات أسعار السيارات في مصر إلى نقص المعروض من سلعة السيارات مقابل حجم الطلب عليها، علاوةً على ارتفاع أسعار مصاريف الشحن بين الدول.

كما أثرت ندرة الرقائق الإلكترونية (أشباه الموصلات) على خطوط الإنتاج في مصانع السيارات الأم، الأمر الذي أجبرها على تقليل إنتاجها للنصف تقريبًا. بينما اضطرت بعض المصانع إلى الإغلاق الكلي.

هيونداي أكسنت HCI

مواصفات هيونداي أكسنت HCI

وتنتمي هيونداي أكسنت HCI إلى عائلة السيارات السيدان، وهي تتمتع بتصميم مميز يلفت أنظار المستهلكين، علاوةً على احتوائها على عوامل أمان عديدة ومنظومة حركة ذات أداء جيد. مقارنة بمنافسيها في السوق المحلي.

أداء هيونداي أكسنت HCI

واعتمدت هيونداي أكسنت HCI موديل 2022 على محرك رباعي الأسطوانات، وبسعة بلغت 1400 سي سي، وهو قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 99 حصانًا، مع عزم دوران 132 نيوتن/ متر.

كما يتصل موتور هيونداي أكسنت HCI بناقل حركة أوتوماتيك رباعي السرعات.

وفيما يتعلق بتسارع السيارة من نقطة الثبات، فتستغرق السيارة 11 ثانية تقريبًا للانتقال من نقطة الصفر إلى سرعة 100 كم/ الساعة، وهو معدل مقبول بالنسبة لفئتها.

ومن ناحية أخرى، يبلغ متوسط استهلاك الوقود في السيارة إلى 6،4 لترًا لكل 100 كم.

هيونداي أكسنت HCI من الداخل

أنظمة الأمان في هيونداي أكسنت HCI

وعلى صعيد متصل، تعززت السيارة بحزمة من أنظمة السلامة والأمان التي تمنح العميل الثقة في أثناء القيادة، ومن أبرزها خاصية مانع تشغيل المحرك. مصابيح ضباب، بالإضافة إلى فرامل مانعة للانزلاق مع بعض الفئات.

يذكر أن شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي لـ علامة هيونداي الكورية في مصر، أقرت زيادات سعرية على عدد من طرازاتها في السوق المحلي، ومن بينها توسان، كريتا، النترا CN7، وغيرها.

تابع مواقعنا