الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تسجل 48 إصابة جديدة محلية بفيروس كورونا

الصين
صحة وطب
الصين
الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 12:54 م

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الإثنين، تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في الصين، إن البلاد أبلغت عن 48 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، في اليوم الماضي، مؤكدة أن جميعها إصابات محلية، باستثناء الحالات التي لم تظهر عليها أعراض، ولا تصنفها الصين على أنها حالات مؤكدة.

كما أغلقت مدينة شنغهاي حديقة ديزني لاند، الوحيدة في البر الرئيسي للصين، أبوابها يوم الإثنين، بعد اكتشاف حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الصينية شينخوا، وستظل مدينة الملاهي مغلقة حتى يوم الثلاثاء على الأقل وليس من الواضح متى يمكن إعادة فتحها.

وصل العدد الإجمالي لمصابي كورونا في الصين، 97151 إصابة، مع استقرار معدل الوفيات عند 4636 حالة، منذ بداية الوباء في أواخر 2019، ووهان الصينية.

في وقت سابق، اتهمت السلطات في الصين، الولايات المتحدة الأمريكية بالتلاعب السياسي بشأن التحقيق في أصل فيروس كورونا المستجد.

قال وانغ وينبين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: عندما أصدرت وكالة المخابرات الأمريكية ما يسمى ملخصًا غير سري للتقييم حول أصول فيروس كورونا في أغسطس الماضي، أوضحت الصين معارضتها الشديدة تجاه التقرير، مؤكدة أن هنالك تلاعبا سياسيا به.

وأضاف وينبين أن مشاركة الخدمات الخاصة في البحث تثبت أن القضية مسيسة، وأوضح أن التقرير يمكن أن يلحق المزيد من الضرر بالمجتمع العلمي العالمي في مجال أبحاث منشأ فيروس كورونا، ويقوض التعاون الدولي في مكافحة الوباء، ويؤدي إلى المزيد من الخسائر البشرية.

تابع مواقعنا