الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مُلاك أراضي سفنكس يتقدمون بطلباتهم لوزير الإسكان

صورة من الوقفة الاحتجاجية
صورة من الوقفة الاحتجاجية لملاك أراضي سفنكس
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 03:07 م

تقدم مُلاك أراضي سفنكس بمطالبهم للدكتور عاصم  الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، تمهيدا لعقد اجتماع خاص بهم، خلال اليومين المقبلين بحد أقصى.

جاء ذلك بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها ملاك أراضي سفنكس أول أمس، أمام مقر هيئة المجتمعات العمرانية، لاعتراضهم على قرارات وزارة الإسكان بتقنين أراضي مدينة سفنكس، بعد صدور قرار بإنشاء جهاز لمدينة سفنكس.

وقال محمود الشلقاني، أحد ملاك أرض سفنكس، إن أهم المطالب التي تم إرسالها لوزارة الإسكان؛ تمثلت في رفض تسعير الأرض أو التنازل عن جزء منها، وعدم المماطلة في استكمال أوراق التصالح على المباني، والمطالبة بوقف البيع والشراء للأراضي الصادر لها عقود من وزارة الزراعة باعتباره مخالفا للدستور.

وأضاف الشلقاني خلال تواصله مع القاهرة 24، أن المطالب تمثلت أيضًا في عدم ربط وزارة الإسكان موافقة البيع والشراء بتحرير إقرارات تنازل عن نصف مساحة الأرض للدولة، فضلًا عن اطلاعهم على القرارات التي تصدر من وزارة الإسكان، وإعلان الملاك بها فور صدورها لحرية الطعن عليها قضائيًا.

وأشار إلى أن من حق مُلاك الأراضي؛ الاحتفاظ بالمساحة المتعاقد عليها دون مبادلته بقطعة أرضي أخرى، لا سيما أن المساحة المتعاقد عليها تم سداد قيمتها بالكامل للدولة، لافتا إلى أن من أبرز المطالب أيضًا، أنه في حال دخول المرافق، تُطابق رسوم تحسين على نسبة المباني فقط، وليس على كامل الأرض.

تابع مواقعنا