الأحد 09 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل ساعات من إصداره.. الحكومة الإثيوبية تحاول عرقلة تقرير الأمم المتحدة حول تيجراي

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 03:36 م

كشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، تفاصيل جديدة حول الوضع المتأزم الذي تعيشه تيجراي بسبب تبادل الهجمات مع حكومة أبي أحمد الإثيوبية.

وينتظر العالم أجمع التقرير الكامل الذي ستصدره منظمة الأمم المتحدة، غدًا الأربعاء، حول جرائم الحرب التي ترتكيها الحكومة الإثيوبية في حق شعب تيجراي.

أفادت مصادر قريبة من متابعة مستجدات التقرير الأممي بحق ممارسات إثيوبيا تجاه شعب تيجراي، بأن الحكومة الإثيوبية طردت أحد مندوبي منظمة الأمم المتحدة من المشرفين على كتابة التقرير، في محاولة منها لعرقلة التقرير الأممي.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن الحكومة الإثيوبية تعمل على تعطيل الإجراءات التي تتخذها بعثات منظمة الأمم المتحدة  برصد الأوضاع التي يعاني منها شعب تيجراي.

كما طردت أيضًا الحكومة الإثيوبية منذ فترة مندوبين من منظمة حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية ووسائل الإعلام الدولية من إثيوبيا، مشيرًة إلى أنها لا تقبل تدخل في سياستها الداخلية.

وعليه اضطرت منظمة الأمم المتحدة إلى عقد شراكة مع لجنة حقوق الإنسان التي أسستها الحكومة الإثيوبية، حتى تتمكن من الدخول إلى تيجراي ورصد الأوضاع التي يعيشها أهالي تيجراي.

يعاني إقليم من أعمال وحشية تقودها الحكومة الإثيوبية تجاه أهالي تيجراي، حيث يعاني الإقليم من عمليات طرد ممنهجة من المنازل، وجرائم اغتصاب جماعي فضلًا عن جعل الأهالي يعانون من مجاعة.

 

تابع مواقعنا