السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نبيلة عبيد ومحمد محيي.. فنانون افتخروا بأنهم من حي شبرا

فنانين من شبرا
فن
فنانين من شبرا
الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 10:54 م

نشأ بحي شبرا مصر العريق، العديد من أبرز الفنانين والنجوم في مصر والوطن العربي على مر الأجيال الفنية المختلفة، ومن هؤلاء الفنانين المطرب محمد محيي والفنانة نبيلة عبيد والفنان سامي العدل وأخوته والعديد من الفنانين الذين تنوعت موهبتهم بين التمثيل والغناء وذاع صيتهم في أرجاء العالم العربي، وصدروا معهم صفات أهل شبرا الحميدة لجماهيرهم.

 ويسرد القاهرة 24 لكم في السطور الآتية أبرز هؤلاء النجوم والفنانين الذين نشأوا وعاشوا بدايات حياتهم بحي شبرا.

محمد محيي يفتخر بحي شبرا

وقال الفنان محمد محيي عن حي شبرا مصر الذي نشأ فيه لـ القاهرة 24: أنا من حي شبرا مصر الجميل الذي أعتز به دوما ولي أصدقائي الأعزاء هناك ولي بيت وما زلت أزور الحي من حين لأخر عندما يكون لدي ولكني أحله جدا.

نبيلة عبيد تفتخر بشبرا مصر

وافتخرت الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد أيضا بكونها من أهالي حي شبرا مصر، ونشرت صورة لها بجانب نجوم وفنانين آخرين من حي شبرا عبر حسابها الرسمي على موقع انستجرام، وعلقت عليها قائلة: دائما ما كنت أفتخر بانتمائي لحي شبرا العريق وأني تربيت ونشأت وفتحت عيني على الدنيا بين معالمها وشوارعها والسينمات التي كانت تزدهر بها وتقدم أحلى الأفلام التي نمت وفتحت مداركي على حب الفن.

وأضافت نبيلة عبيد: وما أسعدني مؤخرا هذه الصورة التي وصلتني من الصديقة يوستينا مجدي والتي تصدرت مدخل أحد المقاهي الكبيرة فيها وتحمل صور لأهم النجوم الذين خرجوا من شبرا تحت عنوان عظماء شبرا...شكرا لأهالي شبرا الطيبين وشكر خاص ليوستينا الجميلة.

نبيلة عبيد

الفنان سامي العدل وأسرته

ومن أشهر الفنانين البارزين الذين نشأوا في حي شبرا مصر الفنان سامي العدل وأخوته الشاعر والكاتب الدكتور مدحت العدل والمنتج جمال العدل الذين ما دام افتخروا بكونهم من أهالي حي شبرا في العديد من اللقاءات التلفزيونية.

ونشر الكاتب مدحت العدل ديوان شعري له يحمل أيضا يحمل عنوان شبرا مصر، ويتحدث في بعض القصائد بالديوان الشعري عن حي شبرا اعتزازا به.

ديوان شبرا مصر

فنانين آخرين من حي شبرا

ونشأ بالحي العيد من الفنانين المشاهير والبارزين بفنهم في مصر والعالم العربي كله غير هؤلاء الفنانين الذين تم ذكرهم في الفقرات الماضية ومنهم الفنان ياسر جلال وشقيقه الممثل رامز جلال والفنان هشام عباس والمطرب عامر منيب والفنان مدحت صالح وماجد الكدواني والملحن الكبير بليغ حمدي وغيرهم الكثير من العلامات الفنية البارزة.

تابع مواقعنا