الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمهورية التشيك تسجل نحو 10 آلاف إصابة يومية بفيروس كورونا

كورونا في جمهورية
صحة وطب
كورونا في جمهورية التشيك
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:41 م

أعلنت وزارة الصحة في جمهورية التشيك، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة اليومية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، المبلغ عنها في جمهورية التشيك اقترب من 10 آلاف حالة، لأول مرة منذ مارس.

حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء، سجلت البلاد 9902 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ارتفاعًا من 6284 في نفس اليوم قبل أسبوع.

 وصل عدد حالات الاستشفاء إلى أكثر من 2000 شخص لأول مرة منذ مايو، بما في ذلك 288 شخصًا في العناية المركزة.

وقال رئيس معهد المعلومات والإحصاءات الصحية في جمهورية التشيك، لاديسلاف دوسيك، يوم أمس الثلاثاء، لراديو التشيك، إن عدد الحالات أقل أهمية من عدد حالات العلاج في المستشفيات، الذي توقع أن يصل قريبًا إلى 3000.

وأضاف أن الحالات في البلاد لا تتزايد حاليًا بين الشباب، كما كان الحال في سبتمبر، ولكن بين الأشخاص غير الملقحين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و50 عامًا.

ودعا تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، يوم أمس الثلاثاء، البلدان إلى التكاتف معًا لتلقيح عدد أكبر من الناس حول العالم، ضد فيروس كورونا.

أدهانوم كتب عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: فُقد ما لا يقل عن 5 ملايين شخص بسبب فيروس كورونا في أقل من عامين، وكان هذا حدثًا مأساويًا، يمثل فشلًا جماعيًا في التصرف.

تابع مواقعنا