الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إكسبو دبي 2020.. الخشت يستعرض تطور منظومة التعليم والبحث العلمي بجامعة القاهرة

الخشت
تعليم
الخشت
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 03:55 م

قدم الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة اليوم عرضًا خلال مشاركته في فاعلية، التعليم في مصر من الحضانة لسوق العمل، بمعرض إكسبو دبي 2020، حول تطور منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعة.

أشار الخشت خلال العرض إلى إدراج جامعة القاهرة بعدد من التصنيفات الدولية للجامعات، لافتًا إلى أنها تم إدراجها في تصنيفات 7 مجالات علمية، وتظل على رأس 250 جامعة عالمية في علوم الكمبيوتر، وفقًا لتصنيف التايمز العالمي Times Higher Education، فضلًا عن إدراج الجامعة لأول مرة في فئة 301-400 جامعة في جميع أنحاء العالم في تصنيف ARWU الصيني.

ولفت الخشت إلى المشروعات التنموية والمبادرات القومية والاجتماعية التي قامت بها الجامعة، ومنها التعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ بهدف إعداد كوادر شبابية خاصة قاطني المحافظات الحدودية، والتعاون مع وزارة البيئة لإنشاء أول محطة رصد لملوثات الهواء بكفر الشيخ، ضمن مشروع الشبكة القومية؛ لرصد ملوثات الهواء على مستوى جمهورية مصر العربية، وكذلك مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية والعربية والإفريقية، والعديد من القوافل الطبية والبيئية والزراعية، فضلًا عن مشاركة الجامعة بمبادرات حياة كريمة.

وأكد الخشت أن جامعة القاهرة قامت بتعديلات شاملة لجميع اللوائح، للانتقال إلى عصر جامعات الجيل الثالث بمفهومها الإداري والتعليمي الشامل.

تابع مواقعنا