الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرة الإحلال: تسليم 7،696 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي حتى 1 نوفمبر

سيارات مبادرة الإحلال
سيارات
سيارات مبادرة الإحلال
الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 05:23 م

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال للسيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، إن إجمالي عدد الطلبات المتقدمة لـ مبادرة الإحلال وصل إلى 8،279 وحدة للسيارات التاكسي والملاكي، وذلك وصولًا إلى 1 نوفمبر الجارِ.

المتحدث باسم مبادرة الإحلال: 2548 طلب تم رفضهم لأسباب مختلفة

وأضاف عبد الرازق خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن عدد السيارات التي تم تسليمها للمتقدمين إلى مبادرة الإحلال وصولًا إلى تاريخ 1 من نوفمبر الجارِ، وصل إلى 7،696 سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.

كما أوضح أن هناك 2548 طلب تمت الموافقة عليهم من البنك وفي انتظار قيام الشركة بالموافقة النهائية من خلال تخصيص شاسيه وموتور للعميل.

وعلى صعيد متصل، نوه أنه تم رفض 876 طلب، لأسباب عديدة من ضمنها تجاوز سن العميل الحد الأقصى المسموح به، أو لأن العميل عاطل عن العمل، بالإضافة إلى ضعف الدخل الشهري لبعض العملاء مما يعني أنهم غير قادرين على سداد القسط الشهري.

سيارات قديمة

وفي سياق منفصل، أكد على أن إجمالي عدد الطلبات على السيارات الميكروباص حتى 1 نوفمبر الجارِ، وصل إلى 353 وحدة، من بينهم 344 وحدة خلال تم تسليمهم للمواطنين. و9 طلبات في انتظار انتهاء الإجراءات لهم.

فيما أشار أن شركة عدد الطلبات على ميكروباص كينج لونج بلغ 245 وحدة، بينما وصلت إلى 108 وحدة على ميكروباص زيمكس. لافتًا أن قيمة الحافز الأخضر على السيارات الميكروباص وصل إلى 20 مليون جنيه.

مبادرة الإحلال تنشط مبيعات السيارات المجمعة محليا

وفي هذا الصدد أشار عبد الرازق إلى أن مبادرة الإحلال ساهمت في تنشيط حركة مبيعات السيارات المًجمعة محليًا. نتيجة زيادة الإقبال على سيارات المبادرة.

وأشار إلى أن مصانع التجميع المحلي ضاعفت إنتاجها منذ بداية انطلاق مبادرة الإحلال للسيارات المتقادمة، حيث استطاعت أن تلبي طلبات المتقدمين على الرغم من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي أثرت سلبًا على التصنيع في بعض مصانع السيارات العالمية.

جدير بالذكر أن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر سبتمبر الماضي، عن نمو مبيعات السيارات المُجمعة محليًا بسبة 34،8% خلال أول 9 اشهر من العام الجارِ 2021، مقارنةً بنفس المدة من العام الماضي. حيث سجلت مبيعاتها 85،794 وحدة مقابل، 63،633 وحدة.

ومن بين السيارات المطروحة في مبادرة إحلال السيارات طرازات نيسان سنترا، نيسان صني، هيونداي النترا HD، هيوندا أكسنت RB، شيري تيجو 3، لادا جرانتا، بي واي دي F3، وغيرهم.

تابع مواقعنا