الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحذيرات الصين.. سلامة الغذاء بشعبة المستوردين تؤكد توفر السلع الاستراتيجية

السلع الغذائية
اقتصاد
السلع الغذائية
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 11:33 ص

دعت الحكومة الصينية، خلال الفترة الماضية، مواطنيها إلى تخزين المواد الغذائية والحاجيات الضرورية، استعدادًا لحالة طوارئ، لم تحددها.

وأثار توجيه وزارة التجارة الصينية، بعض القلق على وسائل التواصل الاجتماعي من أنه ربما يكون ناجم عن التوترات المتصاعدة مع تايوان، فيما رجح آخرون أن يكون ناجما عن تفشي جديد لفيروس كورونا والأمطار الغزيرة غير المعتادة، مما أثار مخاوف بشأن نقص الإمدادات.

من جانبه، أكد خالد سعيد نور الدين، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة سلامة الغذاء بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، توفر السلع الاستراتيجية والغذائية بالسوق المصري، مشيرا إلى أن هناك مخزونًا آمنًا ولا داعي للهلع، من الهواجس بسبب وجود أزمة الصين التي قد تتسبب في نقص معروض السلع. 

وأوضح خالد نور الدين، في تصريحات له اليوم، أن الأسواق قد تشهد ارتفاعا في أسعار السلع الفترة المقبلة، نتيجة للعديد من الأسباب أبرزها ارتفاع أسعار الخامات ومنتجات الإنتاج، وصعود التضخم عالميًا ومحليًا، فضلا عن زيادة أسعار الشحن.

قال رئيس لجنة سلامة الغذاء بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك تواصلًا دائمًا من قبل مجلس إدارة الشعبة، مع المسؤولين، بدعم المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، لتأكيد ضرورة وجود كافة السلع الاستراتيجية والغذائية بالسوق.

تابع مواقعنا