السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يشارك في اجتماع كاف بشأن إقامة البطولة الإفريقية للمدارس

وزير الرياضة
رياضة
وزير الرياضة
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 12:55 م

شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ بشأن إطلاق البطولة الإفريقية للمدارس في كرة القدم التي ستقام كل عام بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف ومؤسسة موتسيبي للأعمال الخيرية.

وحضر الاجتماع أمين عام CAF فيرون موسينجو أومبا، ووزراء الرياضة والتعليم ورؤساء الجامعات الإفريقية وممثلي الكاف والوكالات والجهات الحكومية والاتحادات المعنية، بالإضافة إلى الكابتن أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وفي بداية كلمته، قدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد الدولي فيفا للمساندة الدائمة، وموتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، والأمين عام الكاف فيرون موسينجو أومبا، وجميع المؤسسات والجهات الحكومية المشاركة، مشيرا إلى أن فكرة إطلاق البطولة الإفريقية للمدارس في كرة القدم هي جديدة من نوعها، وتعد من أهم المشروعات الرياضية على المستوى القاري.

وزير الرياضة يشارك في اجتماع الكاف بشأن إقامة البطولة الإفريقية للمدارس 

وقال الدكتور أشرف صبحي: ندعم وبقوة كحكومة مصرية وزارة الشباب والرياضة وبالنيابة عن وزارة التربية والتعليم، المبادرة والبطولة المزمع إقامتها للطلبة والطالبات على المستوى القاري في كرة القدم، ونسعى بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم لإنجاحها، فنحن نهتم بشكل كبير برياضة المدارس في مصر، ونعمل على تطويرها شيئا فشيئا على المستويين المحلي والقارئ.

نشر الرياضة داخل المجتمع

وأضاف الوزير أن ذلك يأتي ذلك ضمن استراتيجية الدولة المصرية من وزارة الشباب والرياضة وجميع المؤسسات والجهات المعنية الهادفة إلى نشر الرياضة داخل المجتمع، وتوسيع ممارستها لما لها من فوائد عديدة على بناء الإنسان، وتكوين شخصيته الإيجابية، وفي إطار التعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد المصري لكرة القدم؛ لإعداد الطلاب رياضيا، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة خلال فترة دراستهم.

وأشار إلى أن الاهتمام بطلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة، والمساهمة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وإعداد جيل سليم البنية، وبما ينعكس على تكوين الشخصية الإيجابية للطلاب.

وعرض فيرون موسينجو أومبا، أمين عام الكاف، مجموعة من العروض التقديمية لشرح تفاصيل إقامة وإطلاق البطولة الأفريقية لكرة القدم للمدارس والاكاديميات علي المستويين المحلي والقاري، مشيرا إلى دور الجامعة الإفريقية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم برعاية وتفعيل وتنفيذ المبادرة.

وتقام بطولة إفريقيا للمدارس في المرحلة السنية من (13-15) عاما، لطلبة المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية من مختلف الدول الإفريقية التي تنطلق تصفياتها المحلية مارس 2022 على أن تبدأ التصفيات النهائية 2023 بمشاركة فريق بنين وفريق بنات من كل دولة إفريقية، وستقام بدعم من الفيفا والكاف ومؤسسة موتسيبي للأعمال الخيرية.

تابع مواقعنا