الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار بي واي دي L3 موديل 2022 في السوق المصري

 بي واي دي L3
سيارات
بي واي دي L3
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 02:08 م

ارتفع سعر سيارة بي واي دي L3 موديل 2022 في السوق المحلي، بقيمة وصلت إلى 8 آلاف جنيه، على بعض الفئات المتاحة، وذلك حسب الخريطة السعرية الأخيرة، التي أرسلها الوكيل صاحب العلامة لشبكة موزعيه.

أسعار بي واي دي L3 بعد تطبيق الزيادة

وأخطرت شركة الأمل لتجميع السيارات، الوكيل المحلي لـ علامة بي واي دي الصينية، شبكة موزعيها بزيادات سعرية على طراز بي واي دي L3. قدرها 8 آلاف جنيه على الفئة الأولى، و8 آلاف جنيه على الفئة الثانية.

وحسب القائمة السعرية الجديدة لـ سيارات بي واي دبي الصينية في مصر، جاء سعر بي واي دي L3 موديل 2022 على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 205 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 225 ألف جنيه.
 بي واي دي L3

تجهيزات بي واي دي L3

وتعززت السيارة BYD L3 المُجمعة محليًا، بمحرك مكون من أربع اسطوانات، وبسعة لترية وصلت إلى 1.5 لترًا، وينتج قوة قدرها 108 أحصنة، وعزم دوران 145 نيوتن/ متر.

كما يتصل موتور السيارة بناقل حركة يدوي للفئة الأولى، وأوتوماتيك للفئة الثانية.

علمًا أن السيارة تتسارع من وضع الثبات إلى السرعة في غضون 12 ثانية. وهي تعتمد على نظام الجرّ الأمامي للعجلات.

ومن ناحية أخرى تتوفر السيارة تزود بي واي دي L3 بـ وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مكابح مانعة للانزلاق ABS. بالإضافة إلى نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل ويرمز له بـ EBD. ونظام المفتاح الذكي.

كما احتوت السيار على كماليات قياسية ومن بينهم باور ستيرنج حساس للسرعة، شبكة أمامية من الكروم، بالإضافة إلى وجود تكييف يعمل يدويًا. وكمبيوتر رحلات متعدد الوظائف.

وتواجه مصانع التجميع المحلي للسيارات أزمة نقص بعض مكونات الإنتاج. بالإضافة إلى غلاء أسعار المكونات التي تدخل في تجميع السيارات. مما انعكس بالسلب على أسعار السيارات المُجمعة محليًا.

 بي واي دي L3

جدير بالذكر أن شركات السيارات في مصر أقرت زيادات عديدة على أسعار السيارات منذ حلول شهر نوفمبر الجارِ، نظرًا لارتفاع مصاريف الشحن. بالإضافة إلى أزمة نقص الشرائح الإلكترونية التي أدت إلى نقص المعروض أمام حجم الطلب على السيارات.

ومن أبرز الطرازات التي زادت أسعارها في أول أربع أيام من نوفمبر سيارات لادا جرانتا، هيونداي توسان، هيونداي أكسنت HCI، وغيرهم.

تابع مواقعنا