الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار ارتفاع الحرارة وشبورة كثيفة صباحًا.. تعرف على حالة الطقس خلال أسبوع

شبورة مائية على الطرق
أخبار
شبورة مائية على الطرق
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 07:41 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس في مصر خلال أسبوع، اعتبارًا من غدٍ الجمعة حتى الأربعاء الموافق 10 نوفمبر، على كافة أنحاء الجمهورية.

يتوقع خبراء الهيئة، أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا.

أما ليلًا، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يستمر الطقس اللطيف في أول الليل ويميل للبرودة في الساعات المتأخرة منه، على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

استمرار ارتفاع الحرارة

كما أعلنت الهيئة درجات الحرارة المتوقعة خلال أسبوع في الفترة من الجمعة 5 نوفمبر وحتى الأربعاء 10 نوفمبر المقبل:

القاهرة والوجه البحري تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 28 - 30 درجة.

العظمى في السواحل الشمالية ما بين 26 - 29 درجة.

جنوب سيناء تتراوح ما بين  30:32 درجة.

شمال الصعيد ما بين 30:32 درجة.

جنوب الصعيد تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34:35 درجة.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
حالة الطقس لأسبوع

رياح وشبورة كثيفة 

حسب بيانات وخرائط الهيئة العامة للأرصاد، فإنه من المتوقع أن تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة، إلى تكون لشبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تقل معها الرؤية الأفقية على الطرق إلى أقل من ألف متر.

وتظهر الشبورة الكثيفة كالآتي:

الجمعة 5 نوفمبر

شبورة مائية كثيفة من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، على الطرق السريعة المؤدية من وإلى وسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية.

السبت 6 نوفمبر

شبورة مائية كثيفة من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، على الطرق السريعة المؤدية من وإلى  القاهرة الكبرى والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية.

الأحد 7 نوفمبر

شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية وشمال الصعيد.

الإثنين 8 نوفمبر

شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب من الساعة 4 إلى 8 صباحًا، على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

تهيب الهيئة بالمواطنين اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة الكثيفة، وعدم القيادة السريعة على الطرق وتأجيل السفر إلى ما بعد الساعة 8 صباحًا.

تابع مواقعنا