الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رمضان السيد لـ القاهرة 24: الزمالك الأفضل قبل القمة.. وشريف الأنسب لقيادة هجوم الأهلي

رمضان السيد
رياضة
رمضان السيد
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 09:32 م

قال رمضان السيد نجم النادي الأهلي السابق، إن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك دائمًا صعب التنبؤ بنتيجتها، حيث تعتبر المواجهة خارج التوقعات.

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أشار السيد إلى أن مؤشرات ما قبل المباراة تكشف عن أن فريق الزمالك هو الأفضل، بعدما أدى الفريق الأبيض أول مباراتين له بالدوري بمستوى ثابت، على عكس الأهلي الذي تباين أداءه بشكل واضح في المباراتين أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي.

واستطرد المدير الفني السابق لفريق بتروجيت في حديثه قائلًا، إن مباراة الإسماعيلي لم تكن معيارًا صادقًا للحكم على مستوى الأهلي، خصوصًا وأن فريق الدراويش مُفكك، بدليل خسارته في المباريات الـ 3 التي خاضها حتى الآن بالدوري.

وأضاف السيد، أن فريق الأهلي دائمًا ما يواجه مشكلة أمام الفرق التي تعتمد على تضييق المساحات والكثافة العددية في الدفاع، وهو ما وضح خلال مباراة الفريق الأحمر أمام البنك الأهلي، موضحًا أن الأهلي في مثل تلك الحالات يعتمد على مهارات لاعبيه الفردية لهز شباك الفريق المنافس.

وعن أسلوب لعب فريق الزمالك قال رمضان السيد إن الفريق الأبيض يعتمد على 5 جُمل تكتيكية تدرب عليها لاعبيه بشكل جيد تحت قيادة مدربهم باتريس كارتيرون، وينجح الفريق عادة في التسجيل من تلك الجمل خصوصًا في ظل التجانس الكبير الموجود بين لاعبي الأبيض.

وتطرق لاعب النادي الأهلي السابق في حديثه إلى الأوراق الرابحة في صفوف القطبين قبل القمة المرتقبة، حيث أكد على ضرورة اعتماد موسيماني مدرب الأهلي على محمد شريف في قيادة خط هجوم الفريق الأحمر أمام الزمالك، وأضاف أن الجنوب أفريقي بيرسي تاو قد يكون أحد نجوم الأهلي في اللقاء، حال قدم نفس المستوى الذي ظهر به في مباراة الإسماعيلي.

وأشار السيد، إلى أن قائمة الأوراق الرابحة بالأهلي تضم كذلك محمد مجدي قفشة والحارس المخضرم محمد الشناوي، الذي يؤيد السيد الاعتماد عليه بشكل أساسي في المباراة حال اكتمال جاهزيته من الناحية الطبية لخوض المباراة.

أما عن الأوراق الرابحة في صفوف فريق الزمالك أوضح رمضان السيد، أن المغربي أشرف بن شرقي يأتي في صدارة الأوراق الرابحة بالزمالك، بجانب أحمد سيد زيزو والمهاجم عمر السعيد الذي يجيد الألعاب الهوائية بشكل مميز.

تابع مواقعنا