الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كم عدد الرضعات التي تمنع الزواج؟ الإفتاء تجيب

دار الافتاء المصرية_
دين وفتوى
دار الافتاء المصرية_ أرشيفية
الخميس 04/نوفمبر/2021 - 11:53 م

رد الدكتور محمود شلبي، مدير إدارة الفتوى الالكترونية بدار الإفتاء المصرية، وأمين الفتوى بالدار، على سؤال ورد إليه من أحد الأشخاص، خلال ظهوره في بث مباشر على صفحة الدار الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: ما هو عدد مرات الرضاعة التي تمنع الزواج؟

وأجاب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على السؤال السابق، بقوله إن هناك خلاف بين العلماء في عدد مرات الرضاع من غير الأم، والتي تمنع الزواج، بدافع الحرمة من الرضاع.

وأضاف الدكتور محمود شلبي خلال ظهوره في البث المباشر، أن بعض العلماء قرن التحريم من الرضاع بحدوث عدد 3 رضعات من غير الأم.

وذكر مدير إدارة الفتوى الالكترونية بالدار، أن هناك فريق آخر من العلماء، اشترط في التحريم من الرضاع، إتمام 5 رضعات متفرقات، فيما قال البعض بوجوب التحريم من الرضاع بقليل من اللبن يصل إلى جوف الرضيع، وخالفتهم فرقة آخر، اشترطت في التحريم من الرضاع كون اللبن الذي وصل إلى جوف الرضيع كثيرا.
وأردف الدكتور محمود شلبي، أن مسألة التحريم من الرضاع، هي مسألة خلافية بين فقهاء الأمة الإسلامية، لافتا إلى أن مجمل الخلاف في هذه المسألة هو ما سبق ذكره.

كما نصح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بالرجوع إلى الدار، في حال كانت هناك حالة رضاع، مع الرغبة في الزواج، من إحدى المحرمات من الرضاع، مؤكدا على ضرورة حضور المرضعة إلى دار الإفتاء، لسماع شهادتها، والوقوف على حقيقة التحريم من عدمه.

تابع مواقعنا