الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة والتجارة توافق رسميا على منع استيراد التوكتوك وجميع مكوناته

توكتوك
أخبار
توكتوك
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 06:02 ص

أصدرت الدكتور نيڤين جامع وزيرة الصناعة والتجارة موافقه رسمية بمنع استيراد مركبة التوكتوك وجميع مكوناته ( شاسيه – قاعدة- مُحرك ) تنفيذًا للجنة المنعقدة بمجلس الوزراء بتاريخ 10/10/2021 لبحث سُبل إحلال واستبدال المركبة بسيارات ميني ڤان.

كما أصدر السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قرارًا بالموافقه علي توصيات اللجنة المنعقدة بشأن تقنين أوضاع التوكتوك وإعلان القرار في الجريدة الرسمية للدولة بتاريخ 28/10/2021
وبناء علي ما سبق لن يتم استيراد مركبة التوكتوك نهائيًا وسيتم بدء عملية إجراءات الدولة في تنفيذ عملية الإحلال واستبداله بسيارات ميني ڤان يتم ترخيصها وفقًا لقانون المرور المُتبع مع السيارات ذات الأربع عجلات.

وكان المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات الرئاسية، طارق عوض،  قد كشف في الأشهر الماضية عن تفاصيل ضم “التوك توك” لهذه المبادرة، بأنها تهدف لإحلال وتجديد السيارات التي مر على تشغيلها أكثر من 20 عاما، موضحا أن “الميكروباص” سينضم للمبادرة.

وأضاف أن مجلس الوزراء يدرس ضم “التوكتوك” للمبادرة، وأن هذه المشاركة سيتم تقنينها”، لافتا إلى أنه “يشترط للانضمام لهذه المبادرة أن يتم تقنين أوضاع التوكتوك الحالية من خلال وضع محفزات وتيسيرات للجهات المعنية للتراخيص”.

تابع مواقعنا