الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل ساعات من مباراة القمة.. موسيماني يتفوق على كارتيرون في تاريخ المواجهات

كارتيرون وموسيماني
رياضة
كارتيرون وموسيماني
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 09:37 ص

يترقب عشاق ومتابعو الكرة المصرية، مباراة الأهلي والزمالك، في القمة 123، ضمن الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز، والتي تقام في تمام الثامنة من مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

 

ونرصد لكم، تاريخ المواجهات التي جمعت بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والفرنسي باتريس كارتيرون، على رأس القيادة الفنية للفرق المختلفة في مسيرتهما التدريبية.

موسيماني يتفوق على كارتيرون

التقى موسيماني وكارتيرون قبل تولي المهمة الفنية للأهلي والزمالك، مرتين فقط، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما كان موسيماني مديرًا فنيًا لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، فيما كان كارتيرون على رأس القيادة الفنية لفريق مازيمبي الكونغولي.

 

وانتهت مباراة الذهاب- وقتها- بتفوق كارتيرون بنتيجة 3-1، قبل أن ينجح موسيماني في تحقيق الانتصار إيابًا بنتيجة 1-0، إلا أن مازيمبي خطف بطاقة التأهل وحقق اللقب آنذاك.

 

وتواجه موسيماني وكارتيرون بعدما توليا القيادة الفنية للقطبين، وذلك خلال الموسم الماضي من الدوري المصري الممتاز، الذي شهد إقامة مباراتي القمة خلال ثلاث أسابيع.

 

وفاز الأهلي في قمة الدور الأول بهدفين مقابل هدف واحد، بعدما أحرز محمد شريف ثنائية للمارد الأحمر، فيما سجل محمود عبد الرازق شيكابالا هدف الزمالك.

 

وانتهت قمة الدور الثاني بين موسيماني وكارتيرون، بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم للأهلي صلاح محسن، قبل أن ينجح التونسي فرجاني ساسي من تسجيل هدف التعادل للزمالك.


ووفقا لما تقدم؛ يتفوق موسيماني في المواجهات المباشرة على كارتيرون، بعدما حقق الفوز في مرتين، وخسر مرة واحدة، وتعادلا في أخرى.

 

ويدخل الأهلي والزمالك مباراة القمة، وعينهما على خطف نقاط المباراة الثلاث؛ من أجل القفز لقمة جدول ترتيب الدوري المصري، بعدما حقق بيراميدز فوزه الثالث تواليًا أمس، على الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد.

تابع مواقعنا