الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تشهد البلاد سقوط أمطار خلال الفترة المقبلة؟ الأرصاد تجيب

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 10:58 ص

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن احتمالية سقوط أمطار خلال الأسبوع المقبل على بعض أنحاء البلاد، بالتزامن مع تكون الشبورة الكثيفة على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وقالت مديرة مركز الاستشعار في تصريح خاص لـ موقع القاهرة 24، إن خرائط الهيئة العامة للأرصاد الجوية والنماذج العددية التي تعتمد عليها في التنبؤات الجوية، لم تظهر أي وجود لأمطار محتملة على أي منطقة من البلاد.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد، أن الأحوال الجوية في البلاد تشهد استقرارًا، على الرغم من أن درجات الحرارة ما تزال أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بنحو 2:3 درجات مئوية.

حالة الطقس اليوم الجمعة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة، طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد في أثناء النهار، ويسود ليلًا طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في الساعات المتأخرة منه وفي الصباح الباكر على كافة أنحاء البلاد.

وكشفت الهيئة في نشرتها الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال اليوم، حيث أكدت أن هناك شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى وسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية نشاط رياح على فترات متقطعة من اليوم الجمعة.

تابع مواقعنا