الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إرسال واستقبال الرسائل دون إنترنت.. واتساب ويب يطلق خاصية جديدة

خاصية جديدة من واتساب
اقتصاد
خاصية جديدة من واتساب ويب
الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:50 ص

أعلن تطبيق واتساب توفير خاصية جديدة من واتساب ويب، تسمح للمستخدمين بربط حسابهم بجهاز ثان والاستمرار في ارسال واستقبال الرسائل دون إنترنت. 


وهذه الخاصية ستتيح لمستخدمين واتساب ويب  المراسلة عن طريق أجهزتهم دون ضرورة لإبقاء هواتفهم متصلة بالإنترنت، إلا أنه سيكون هناك حاجة لربط الهاتف بالمتصفح لأول مرة فقط.

وفي السابق، كان يتوجب على مستخدم واتساب ويب أن يبقي هاتفه الذكي متصلًا بالإنترنت حتى يستطيع إجراء محادثات على متصفح الويب أو الكمبيوتر المرتبط.

وأكدت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب أن الميزة الجديدة تدعم تشفير البيانات من طرف إلى طرف أخر، وهو ما يعني أن جميع الرسائل والوسائط والمكالمات ستكون آمنة.

ولاتزال هذه الخاصية الجديدة في مرحلة الإصدار التجريبي، وحتى يتم تشغيلها سيتم إلغاء ربط جميع هذه الأجهزة قبل إعادة الارتباط بالجهاز الأساسي مرة أخرى.

ونشر موقع Indian express أن هذا التحديث سيمكن الأفراد من ربط 4 أجهزة بحساب واتساب واحد، يتضمن المتصفحات والأجهزة الأخرى. بالإضافة إلى أنه سيمكن الأجهزة المرتبطة من تلقي وإرسال الرسائل لمدة تصل إلى 14 يوم بعد انقطاع الاتصال بالإنترنت.

وهذه الخاصية الجديدة من واتساب ويب ستكون مفيدة في حالة فقد المستخدم لهاتفه المحمول، حيث ستمكنه من الاتصال مع الأشخاص الأخرين أو في حالة فاد البطارية. إلا أنه توجد قيود لمستخدمي أجهزة أيفون حيث لا يمكنهم حذف الرسائل من الجهاز الثاني.
وطبقًا لموقع جي إس مارينا: دخلت هذه الخاصية حيز التنفيذ، ويمكن الاستمتاع بها بعد تفعيل آخر التحديثات على نظامي أندرويد أو أيفون.

واتساب ويب

خطوات استخدام الخاصية الجديدة من واتساب ويب دون الاتصال بالإنترنت

  • قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي وانقر على الثلاث نقاط الأفقية أعلى يسار الشاشة.
  • اختر الأجهزة المرتبطة ثم اختر الإصدار التجريبي للأجهزة المتعددة، سيقوم التطبيق بعرض صفحة تشرح مميزات الخاصية الجديدة.
  • اختر الانضمام إلى الإصدار التجريبي، ثم اضغط على المتابعة، وبعد ذلك قم بربط جهازك المحمول بـ واتساب ويب من خلال مسح رمز الاستجابة السريع ضوئيًا.
  • بعد ذلك ستتمكن من استخدام التحديث الجديد من واتساب ويب على الكمبيوتر دون الحاجة لاتصال هاتفك بالأنترنت.
تابع مواقعنا