السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الحرف التراثية بحضور وزيرة الثقافة| صور

المعروضات في المهرجان
ثقافة
المعروضات في المهرجان - تصوير: يحيى أحمد
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 08:20 ص

رصدت كاميرا القاهرة 24 افتتاح وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم افتتاح مهرجان الحرف التراثية في دورته الرابعة عشر، والذي جاء هذا العام تحت عنوان تنمية الإنسان المصري، ويُقام في مركز سينما الجزيرة بساحة الأوبرا، ويستمر حتى 11 نوفمبر.

 

وزيرة الثقافة تتجول في المهرجان

ورصدت القاهرة 24 تجول الوزيرة إيناس عبد الدايم داخل المهرجان وإطلاعها على الأعمال المعروضة وحديثها مع عارضيها وقد رافق الوزيرة الدكتور خالد سرور والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، واللواء. 

 

وزيرة الثقافة تتجول في المهرجان

المهرجان الذي تنظمه الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، برئاسة الدكتورة سلوى الشربيني بشكل دوري،  يهدف إلى الحفاظ على الفنون التراثية من الاندثار، ورعاية الحرفيين والجمعيات الأهلية المتخصصة.

 

 

تحدثت القاهرة 24 أثناء جولتها مع العارضين للصناعات التراثية وأكدوا سعادتهم بالحدث كما اكدوا أن الأسعار تتفاوت قيمتها حسب نوع الخامات والأحجام.

 

العارضون

برنامج المهرجان

يذكر أن برنامج المهرجان في هذه الدورة يشتمل على ورش عمل فنية حية في مجالات الحرف اليدوية، حيث يقدم الحرفيون والفنانون طرق عمل المنتجات أمام الجمهور بشكل مباشر.

المهرجان هذا العام أيضا ذو نكهة مختلفة؛ حيث يشهد وجود ذوي الهمم، من خلال معرض مصور لورش عمل شاركوا فيها في مجال الحرف التراثية وندوات ثقافية عن الحرف ودورها في تنميه المجتمع.

 

 

حديث وزيرة الثقافة مع العارضين
أحد العارضين يعرض مهاراته
العارضون
العارضون
المعروضات في مهرجان الحرف اليدوية

 

تابع مواقعنا