الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية اليونان يدعو لقمة جديدة بشأن ليبيا برئاسة فرنسية - إيطالية مشتركة

وزير الخارجية اليوناني
سياسة
وزير الخارجية اليوناني
الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 03:48 م

دعا  نيكوس ديندياس وزير الخارجية اليوناني، اليوم الاثنين، إلى عقد قمة جديدة حول ليبيا في باريس برئاسة إيطالية - فرنسية مشتركة.

وخلال مؤتمر صحفي له رفقة نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، في العاصمة الإيطالية روما، لبحث آخر تطورات الأزمة الليبية خاصة فيما يتعلق بوقف وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش عن العمل ومنعها من السفر على خلفية اتهامها بارتكاب انتهاكات إدارية، جدد نيكوس ديندياس تأكيده على الحاجة لعقد قمة جديدة حول ليبيا في باريس برئاسة فرنسية إيطالية مشتركة لإعطاء إشارة صريحة لسحب المقاتلين الأجانب من ليبيا من أجل إجراء الانتخابات بشكل صحيح.

في ذات السياق، أكد وزير الخارجية الإيطالي، أن بلاده ملتزمة بمواصلة دعمها لاستقرار ليبيا، مشيرًا إلى أنه على المجتمع الدولي أن يدعم العملية السياسية في ليبيا وضرورة المساعدة في عملية خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد.

وبدأت مفوضية الانتخابات الليبية اليوم الاثنين في استقبال طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، إذ يتم استقبال تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية حتى 22 نوفمبر الجاري، فيما يتم استقبال طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية حتى 7 ديسمبر المقبل.

كما سيتم إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 24 ديسمبر المقبل، على أن يتم إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية عقب 30 يومًا تزامنًا مع الانتخاب البرلمانية.

تابع مواقعنا