السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العراق يعلن تشكيل فريق فني مختص لكشف المتورطين في محاولة اغتيال رئيس الوزراء

مصطفى الكاظمي
سياسة
مصطفى الكاظمي
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 12:40 ص

أدان الإطار التنسيقي للقوى الشيعية بالعراق جريمة استهداف المتظاهرين منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مشددا على ضرورة المعالجات القانونية لنتائج الانتخابات.

وجاء خلال الاجتماع الذي عقد بحضور الرئيس العراقي برهم صالح ومصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء، وفائق زيدان رئيس مجلس القضاء.

وتم خلال الاجتماع إدانة جريمة استهداف المتظاهرين واستكمال التحقيقات القضائية المتعلقة بها ومحاسبة المتورطين بهذه الجريمة، والبحث عن معالجات قانونية لأزمة نتائج الانتخابات التي اهتزت بدرجة كبيرة والدعوة إلى اجتماع وطني لبحث إمكانية إيجاد حلول لهذه الأزمة المستعصية.

وأكدت الأطراف المشاركة في الاجتماع على رفض وإدانة جريمة استهداف منزل رئيس الوزراء وإكمال التحقيق بها، واستعان فريق التحقيق بفريق فني مختص لمعرفة كل حيثيات الجريمة وتقديم المسؤولين عنها للقضاء، وحرصهم على السلم الأهلي وعلى معالجة جميع الإشكالات وفق الأطر القانونية والسياسية المعمول بها.

وتم التشديد على ضرورة خفض التوتر وإيقاف التصعيد الإعلامي من جميع الأطراف وإزالة جميع مظاهر الاستفزاز في الشارع والذهاب نحو تهدئة المخاوف لدى الناس وبعث رسائل اطمئنان لأبناء الشعب العراقي.

تابع مواقعنا