السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليمية الوقف بقنا: حياة كريمة تستهدف إنشاء وصيانة 15 مدرسة بمركز الوقف

مدرسة القلمينا للتعليم
محافظات
مدرسة القلمينا للتعليم الأساسي
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 03:44 ص

أعلن الدكتور علاء الفقي، مدير إدارة الوقف التعليمية، شمالي قنا، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف إنشاء وصيانة 15 مدرسة بقرى مركز الوقف، منها مدرستين إنشاء جديد، و13 مدرسة صيانة شاملة.

وأوضح الفقي، أن المدارس الجديدة سوف تساعد في زيادة عدد الفصول ومن ثم خفض كثافة الطلاب بما يسهم في تحسين جودة التعليم، وزيادة القدرة الاستيعابية للطلاب.

وفي وقت سابق، تفقد حازم عمر نائب محافظ قنا مدرسة العرب والنجاجرة للتعليم الأساسى بقرية المراشدة، ومدرسة القلمينا للتعليم الأساسي بمركز الوقف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقال عمر في بيان إعلامي، إن مدرسة العرب والنجاجرة تشهد أعمال صيانة شاملة وتضم 36 فصلا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى قاعتين لرياض الأطفال، مؤكدا أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بمبنى المدرسة، وجاري عمل صيانة للأثاث تمهيدا لتوزيعه على فصول المدرسة والمكاتب الإدارية، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال التأثيث وتشجير وتنجيل الفناء المحيط في نهاية نوفمبر الحالي. 

وتابع نائب محافظ قنا أن مدرسة القلمينا للتعليم الأساسي تم بنائها حديثا ضمن مبادرة حياة كريمة، وتضم 12 فصلا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، حيث استغرقت نحو 7 شهور فى البناء، مشيرا إلي أنه جاري التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لتوفير الأثاث اللازم للمدرسة، تمهيدا لافتتاحها ودخولها الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي. 


 

تابع مواقعنا