الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان يجدد التزامه بإنجاح التحول الديمقراطي في السودان

البرهان يستقبل سفراء
سياسة
البرهان يستقبل سفراء دول الترويكا
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 10:49 م

جدد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، حرصه على حماية عملية الانتقال في السودان، وإنجاح التحول الديمقراطي وإجراء الانتخابات وصولا إلى حكومة مدنية منتخبة نت الشعب.

والتقى البرهان، بسفراء كل من الولايات المتحدة وبريطانيا ومملكة النرويج، المعتمدين لدى الخرطوم الذين، اليوم الثلاثاء، لبحث تطورات الأوضاع السياسية بالبلاد، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية.

وأوضحت الوكالة، أن البرهان والسفراء الثلاثة، أكدوا ضرورة الحوار مع كافة القوى السياسية بالبلاد والإسراع في تشكيل مجلسي السيادة والوزراء من الكفاءات الوطنية المستقلة، وإكمال هياكل السلطة الانتقالية.

وأشارت إلى تشديد اللقاء على ضرورة التعاون المشترك بين السودان ودول الترويكا (أمريكا وبريطانيا والنرويج) لتعزيز العلاقات بما يخدم مصالح شعوب تلك البلدان والسودان وإنجاح التحول الديمقراطي في البلاد. 

وكان جهود مختلفة شهدتها السودان لتهدئة الوضع هناك بعد قرارات 25 أكتوبر الماضي، ولتقريب وجهات النظر بين المكونين العسكري والمدني، بعدما قرر البرهان، حل الحكومة وإعلان حالة الطوارئ، من بين قرارات أخرى، رفضتها قوى الحرية والتغيير جميعا، ودعت لتظاهرات واعتصام مدني احتجاجات عليها.

تابع مواقعنا