الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار مكثف للجيش التونسي لمنع الاحتجاجات بسبب إعادة فتح مقلب نفايات عقارب

الجيش التونسي
سياسة
الجيش التونسي
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 12:12 م

تعيش شوارع ولاية صفاقس التونسية، حالة من الطوارئ، استعدادًا لاحتجاجات من قبل مواطني معتمدية عقارب، على خلفية إعلان وزارة البيئة استئناف العمل في مقلب للقمامة داخل الولاية.

وفي ذات السياق، شهدت شوارع معتمدية عقارب انتشارًا مكثفُا للجيش التونسي، بعدما تركت القوات الشرطية مواقعها أمس الثلاثاء على خلفية الاشتباكات التي شهدتها ولية صفاقس، وأسرفت عن حرق المحتجين لمركز الحرس الوطني وطرد القوات الموجودة فيه.

وتواجدت وحدات عسكرية لتأمين عدد من المؤسسات الإدارية العمومية، مع ترقب وصول جثمان شاب توفى أول أمس الاثنين إثر اشتباكات مع القوات الأمينة.

ونظم اليوم الأربعاء الاتحاد العام للشغل التونسي، إضرابًا عامًا في معتمدية عقارب بسبب وفاة احد الأشخاص إثر احتجاج المواطنين على إعادة فتح أحد مصبات النفيات.

وسادت حالة من الكر والفر أمس الثلاثاء، بمعتمدية عقارب بولاية صفاقس التونسية، إثر اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين اعتراضًا على قرار وزارة البيئة استئناف نشاط المصب المراقب بالقنة للحد من المخاطر الصحية والبيئية والاقتصادية الكبيرة بالولاية على خلفية أزمة النفايات.

الاشتباكات التي شهدتها ولاية صفاقس أمس الثلاثاء،  تسببت في انسحاب القوات الأمنية من مدينة عقارب في ولاية صفاقس، صباح أمس بعدما تجددت المواجهات، إثر إقدام محتجين على حرق مركز للحرس الوطني.

وتوفي مساء الاثنين، بمدينة عقارب من ولاية صفاقس شاب  35 عامًا، إثر اشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين بعد قرار وزارة البيئة.

تابع مواقعنا