الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: مشروعات البنية التحتية سبب زيادة سرعة الإنترنت

الدكتور عمرو طلعت
اقتصاد
الدكتور عمرو طلعت
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 08:30 م

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاجتماع العاشر لمجلس إدارة مبادرة إفريقيا الذكية التابعة للاتحاد الأفريقي، والذى تم عقده عبر الإنترنت لمناقشة استراتيجية السوق الرقمي الموحد في إفريقيا بمشاركة 25 دولة إفريقية.

وقال طلعت في بيان له، إن جائحة كورونا أبرزت الدور الهام والحيوي للتكنولوجيا؛ موضحا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من أكثر القطاعات الواعدة؛ حيث سجل معدل نمو بنسبة 1% كما ساهم في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5٪ في  العام المالي 2020/2021.

ولفت الوزير، إلى أن مشروعات تطوير البنية التحتية المعلوماتية، أثمرت عن ارتفاع متوسط الانترنت الثابت إلى 44.7 ميجا بيت/ ثانية. 

وأوضح أنه يتم تنفيذ مشروع في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لربط المنازل في 4500 قرية بشبكة الألياف الضوئية لخدمة أكثر من 58 مليون مواطن؛ مؤكدا أن مصر تستهدف إطلاق 200 خدمة رقمية بحلول 2023، بالتوازي مع تطوير الأداء الحكومي لتحقيق التحول إلى حكومة تشاركية بحلول نهاية العام الحالي.

وأضاف طلعت، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تنفذ استراتيجية لبناء المهارات الرقمية وفقا لنهج هرمي بهدف تأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

ونوه بأنه تم مضاعفة ميزانية التدريب خلال ثلاث سنوات بمقدار 22 ضعفا، وكذلك مضاعفة عدد المتدربين بمقدار 50 ضعفا؛ مشيرا إلى أنه يتم نشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى المحافظات لإتاحة التدريب التقني ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال للطلاب والخريجين؛ مستعرضا الطفرة التي حققها قطاع الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر.

كما أشاد عمرو طلعت، بمبادرة إفريقيا الذكية والمشروعات الرائدة لها، والتي تعد مصدرا لنقل الخبرات العملية؛ موجها التهنئة للمبادرة على مشروع الثورة الصناعية الرابعة والابتكار والذكاء الاصطناعي. 

ودعا إلى التعاون المشترك والتكامل مع مجموعة العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعي التابعة للاتحاد الأفريقي، وكذلك التعاون وتبادل الخبرات فى بناء القدرات الرقمية في إطار المشروعات والمبادرات التي أطلقتها مصر ومنها المبادرة الرئاسية كأس إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، والمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات، والمركز الإقليمي للتدريب البريدي.

تابع مواقعنا