الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام والفرق بينها وبين أعراض الحيض

علامات الحمل الأكيدة
صحة وطب
علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 01:37 م

علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام أو يومين تحتاج إلى الكثير من التأني حتى لا تشعر السيدة بأنها حامل وتظهر لها الفحوصات عكس ذلك فتخيب آمالها وتصاب بالإحباط، ولذلك لا بد أن تعرفي بأن أعراض متلازمة ما قبل الحيض تتداخل مع علامات الحمل في الأيام الأولى، وسنحاول في هذا المقال توضيح علامات الحمل الأكيدة والتي تثبتها الفحوصات في سطورنا التالية.

 

علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام

تمييز علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام سيكون من الأمور الصعب تحديدها خاصًة لدى المتزوجات حديثًا، ولذلك سنوضح لكِ عزيزتي بعض المراحل التي تظهر فها علامات الحمل تباعًا كالتالي:

 

الإخصاب

يتم التخطيط لحدوث الحمل بدًء من مرحلة التبويض والتي يتم تحديدها وفقا لموعد الدورة الشهرية عند النساء، وعلى الأغلب يبدأ التبويض في اليوم الحادي عشر من نزول الدورة الشهرية.

بحدوث الجماع المنتظم في أيام التبويض التي تستمر 6 أيام يزداد فرص تخصيب البويضة، مع العلم أنه بمجرد خروج البويضة من المبيض ستكون صالحة للإخصاب مدة 12 إلى 24 ساعة فقط.

بمجرد تخصيب البويضة الناضجة وانغراسها بنجاح في جدار الرحم ستبدأ العلامة الأولى ضمن علامات الحمل المبكرة ألا وهي نزول قطرات من الدماء الخفيفة تكون وردية أو بنية.

لا يشترط حدوث هذه العلامة لدى جميع النساء كعرض رئيسي للحمل، ولكن في هذه الفترة ستزداد الإفرازات المهبلية بنزولها مع البول في الصباح.

 

ما بعض الإخصاب

وهي المرحلة التي تبدأ بعد انتهاء أيام التبويض وتلقيح البويضة بل وانغراسها في الرحم قبل أن يأتي موعد الدورة الشهرية، وفي هذه الفترة تشعر المرأة بتغيرات جسدية ونفسية ملحوظة، حيث انتفاخ الثدي وزيادة طراوته وتحول المنطقة المحيطة بالحلمة إلى اللون الداكن، مع عدم القدرة على شم روائح بعض الأطعمة وتغير حاسة التذوق وتكرار التبول.

 

موعد الدورة الشهرية

قد لا تلاحظ أغلبية السيدات علامات الحمل في مرحلة الإخصاب وما بعدها، إلا أن أعراض الحمل في مرحلة موعد الدورة الشهرية ستكون أكثر قوة وتتمثل في الغثيان الصباحي لدى البعض، وتقلصات الرحم وآلام الظهر، والتغيرات المزاجية الشديدة، وارتفاع مستويات التوتر والقلق حيال قدوم الدورة الشهرية من عدمه، ولتأكيد حدوث الحمل دون عناء الانتظار يمكنك إجراء تحليل رقمي في الدم فهو يظهر بدء الحمل بالأيام والأسابيع.

علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام

 

أعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة

تبحث السيدان عن تجارب الأخريات بشأن علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام، وهو ما ينبغي ألا يتم الاعتماد عليه، لأن الطبيعة الجسمانية تختلف من سيدة لأخرى ويختلف معها مستويات الهرمونات، وبالتالي تختلف الأعراض.

 

ونوضح لكُن أعراض الحمل قبل الدورة بيومين وفقا للعلامات الشائعة كالتالي:

أوجاع الثدي

تتزايد أوجاع الثدي مع ارتفاع هرمون البروجسترون قبل موعد الدورة ويظل الإحساس بالوجع مستمرًا في حال حدوث الحمل بينما يقل تدريجيًا إذا ما جاءت الدورة.

 

انقباضات الرحم

انقباضات الرحم المتوسطة من علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام ويتم معها الإحساس بثقل البطن المستمر في حال حدوث الحمل، بينما يختفي الألم مع نزول الدورة الشهرية.

 

فرط الشهية

تشعر الحامل في الأيام الأولى بفرط الشهية نحو تناول أطعمة لم تكن تحبها من قبل، بينما في حال الدورة الشهرية ستميل إلى تناول الحلويات والسكريات فقط.

علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام

 

إعياء الجسم

الشعور بالإرهاق من علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام، حيث الإعياء وضيق التنفس وأوجاع المفاصل والعظام وتقلصات البطن، وهو ما يزداد بعد تفويت موعد الدورة الشهرية لارتفاع هرمون الحمل في الدم.

 

فرط التعرق

وجود هرمون الحمل في الجسم يزيد من نشاط الغدة العرقية، وبالتالي فإن فرط التعرق وارتفاع درجة حرارة الجسم من علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بثلاث أيام.

 

حدوث الإمساك

الإمساك علامة مميزة ضمن أعراض الحمل قبل الدورة بيومين لأن ارتفاع بعض الهرمونات يؤثر في حركة الأمعاء ويجعلها أكثر استرخاء وهو ما يزيد بعسر الهضم وحرقان المعدة كلما تقدم عمر الحمل.

 

عدم نزول الدورة الشهرية

وأخيرًا تأخر موعد الدورة الشهرية المنتظم في كل شهر لمدة أسبوع أو 10 أيام سيكون علامة مؤكدة على حدوث الحمل، ويمكن إثباته بالتحليل، حيث تشعر بعض النساء بـ علامات الحمل الكاذب نتيجة تفكيرها وقلقها بشأن حدوث الحمل.

تابع مواقعنا