الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية السعودية ترحب بإصدار مجلس الأمن عقوبات ضد 3 من قيادات الحوثي

الخارجية السعودية
سياسة
الخارجية السعودية
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 05:58 م

أعلنت الخارجية السعودية، ترحيبها بإصدار مجلس الامن الدولي عقوبات دولية ضد ثلاثة من قيادات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

وأضافت الخارجية السعودية، نؤكد على استمرار المملكة في دعم اليمن وحكومته الشرعية، ودعم كل الجهود الدولية والأمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

وأكدت الخارجية على تطلعها في أن يسهم ذلك الإدراج في وضع حد لأعمال مليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها حيث أن هذا الإدراج سيحيد خطر تلك المليشيات، ويوقف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية.

قيادات ميليشيات الحوثي الصادر بحقهم عقوبات

وقيادات ميليشيات الحوثي الصادر بحقهم عقوبات الأمم المتحدة هم، صالح مسفر صالح الشاعر، المسؤول المالي واللوجستي لميليشيات الحوثي المتمردة، والمشرف على تمويل وحدة تصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة، والذي رصد تحالف دعم الشرعية 5 ملايين دولار لمن يقبض عليه أو يحدد مكانه.

 والثاني هو محمد عبد الكريم الغماري، رئيس الأركان العامة للمليشيات الحوثية، وهو يمثل أعلى قائد في هيكلية القيادة العسكرية وهو من يقود هجوم الحوثيين الوحشي على مأرب، منذ بداية العام الجاري، ويرصد التحالف العربي 10 ملايين دولار لمن يقود للقبض عليه أو تحديد مكانه

 والثالث هو يوسف حسن إسماعيل المداني، والذي يمثل همزة الوصل الرئيسية بين الانقلابين الحوثيين ومليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الإرهابي، ويشغل منصب قائد المنطقة العسكرية الخامسة، ورصدت 20 مليون دولار لمن يقود للقبض عليه أو تحديد مكانه.

تابع مواقعنا