الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيول تضرب دار السلام بسوهاج.. وحواجز رملية لمنع وصول المياه إلى المنازل | صور

سيول دار السلام بسوهاج
محافظات
سيول دار السلام بسوهاج
السبت 13/نوفمبر/2021 - 02:17 م

شهدت المنطقة الصحراوية المتاخمة للجبال، بمركز دار السلام شرقي محافظة سوهاج، منذ قليل، سيولًا متوسطة، وتم التعامل مع المياه الناتجة بواسطة فرق طوارئ التدخل السريع ومعدات الوحدة المحلية.

سيول دار السلام بسوهاج 

كما تم عمل حواجز رملية بقرية أولاد يحيى التابعة لمركز دار السلام، لمنع تسرب المياه إلى المنازل الواقعة بالقرب من مخرات السيول.

سيول دار السلام بسوهاج 

فيما لم يتم تسجيل أو الإعلان عن أي خسائر بشرية أو مادية حتى اللحظة، بسبب السيول التي شهدها مركز دار السلام.

سيول دار السلام بسوهاج 

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، صباح اليوم، رفع درجة الاستعداد القصوى بنطاق المحافظة، تحسبًا لسوء الأحوال الجوية المحتمل، مؤكدًا استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، واتخاذ عددٍ من الإجراءات الاحترازية اللازمة، منها التأكد من جاهزية مخرات السيول، وانعقاد غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة، لرصد أي أحداث.

وأوضح محافظ سوهاج أنه يتم متابعة نماذج التنبؤ الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، وتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والأمطار المتوقعة.

وأشار محافظ الإقليم إلى أنه تم تشكيل فرق طوارئ للتدخل السريع من جميع التخصصات بالوحدات المحلية وتحديد المعدات وأماكن تمركزها، وتمركز فرق الطوارئ، وإعداد دليل اتصال بفرق الطوارئ وسائقي المعدات.

وأكد الفقي المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من أي عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة جميع السدود المنفذة عليها.

تابع مواقعنا