السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحر الأحمر: أوضاع السياحة مستقرة.. وإيقاف رحلات اليوم الواحد غدًا بسبب السيول

محافظ البحر الأحمر
أخبار
محافظ البحر الأحمر
السبت 13/نوفمبر/2021 - 10:47 م

قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن موجة الطقس السيئ بدأت بالمحافظة، منذ مساء أمس، من الجهة الجنوبية للحدود مع السودان وشملت منطقة حلايب أعقبها شلاتين، وانتقلت تدريجيًا فجر اليوم إلى مرسى علم وهطلت أمطار غزيرة بدأت في الهدوء الآمن وشملت سفاجا وجنوب الغردقة. 

وأضاف حنفي في مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة على فضائية أون إي اليوم السبت، أن حجم الأمطار التي هطلت على مدار اليومين معتاد عليها، حيث إن موسم الأمطار يبدأ في المحافظة منذ منتصف أكتوبر، موضحًا أن هناك تعليمات مشددة في سبع مدن بتمركزات مخصصة لذلك بالدفاع المدني وجميع المعدات.

 وتابع اللواء عمرو حنفي أنه تم إغلاق ثلاثة طرق وهي سفاجا - قنا والقصير- قفط، ومرسى علم – قفط، وهي معظم الطرق التي تربط البحر الأحمر بالمحافظات الجنوبية، موضحًا أن أوضاع السياحة مستقرة جدًا لأن سقوط الأمطار كان ضعيفًا على جنوب الغردقة، مؤكدًا أن المصالح الحكومية والمدارس تعمل بكامل طاقتها غدًا دون توقف. 

وأردف محافظ البحر الأحمر، أنه تم إيقاف رحلات اليوم الواحد غدًا والتي تخرج حتى الأقصر حفاظًا على الطرق وأرواح الناس، موضحًا أنه حدث انهيار جزئي بسيط من الطريق في مرسى علم جراء سقوط الأمطار، وليس جزءًا رئيسيًا لكن هناك غمرًا للمياه على الطريق بما يعيق سير السيارات، ومن ثم تم البدء بتفريغ الطريق كاملًا، وغلقه عدة ساعات حتى تعود الأوضاع إلى ما كانت عليه.

تابع مواقعنا