الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد سيول اليوم.. مصدر بالسكة الحديد: تخفيض سرعة قطارات أسوان

قطارات السكة الحديد
اقتصاد
قطارات السكة الحديد
السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:17 م

كشف مصدر بالسكة الحديد، تفاصيل حالة مسير القطارات داخل نطاق محافظة أسوان، عقب هطول الأمطار الغزيرة والتي وصلت لحد السيول داخل عدد من المناطق التابعة للمحافظة، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24، أن هيئة السكة الحديد نسقت مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لتأمين سلامة مسير القطارات المتجهة إلى محافظة أسوان والسد العالي خلال فترات هطول الأمطار، مشيرا إلى أن هيئة السكة الحديد أصدرت تعليمات إلى قائدي القطارات بضرورة تخفيض السرعة المقررة إلى 80 كم/ساعة حال هطول الأمطار.

وأشار المصدر، إلى أنه لم يتم رصد أية خسائر مادية داخل السكة الحديد بمحافظة أسوان، مؤكدا أن عمال هندسة السكة التابعين لقطاع البنية الأساسية يتفقدون حالة السكة والقضبان، كما يتم استطلاع حالة الإشارات بواسطة جرار الدليل قبل انطلاق القطارات من محطة اسوان صباحًا.

وفى سياق منفصل، تستعد وزارة النقل، لتنفيذ خطة دعم أسطول قطارات النوم الحالية بأخرى، من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة تالجو الإسبانية العالمية، لتصنيع وتوريد عدد 7 قطارات نوم، وذلك لدعم الشركة الوطنية لإدارة وتشغيل عربات النوم والخدمات الفندقية والعمل على زيادة أعداد قطارات النوم السياحية.

وفى هذا الصدد، أوضح مصدر بالسكة الحديد لـ القاهرة 24، أن وزارة النقل تستعد لتوريد أولى وحدات قطارات تالجو الإسبانية ضمن عقد توريد 6 قطارات مكيفة جديدة، وفقا للعقد المبرم بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار ضمن التعامل منع شركة تالجو الإسبانية.

تابع مواقعنا