الأحد 09 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطوات معادلة شهادة الدكتوراه في الإعلام السياسي من جامعة حكومية بفالينسيا

وزيرة الهجرة نبيلة
أخبار
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 11:21 ص

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استفسارات من شباب الدارسين بالخارج حول خطوات مُعادلة شهادة الدكتوراه في الإعلام السياسي من جامعه حكومية في فالينسيا.

وتعاونت وزارة الهجرة مع وزارة التعليم العالي، ونظمت لقاءً تفاعليًا بحضور عدد من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج حول العالم، وذلك للرد على جميع الأسئلة والاستفسارات التي تخص الدارسين بالخارج.

وأجابت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، وبالتحديد الإدارة العامة للمعادلات العلمية، حول خطوات معادلة شهادة الدكتوراه في الإعلام السياسي من جامعه حكومية في فالينسيا، قائلة إنه يتم التقدم بطلب المعادلة عن طريق الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.

وأضافت الإدارة العامة للمعادلات العلمية، أنه بعد إنهاء الإجراءات الإلكترونية حتى نهايتها وسداد الرسوم،  يتم إرسال ملف طلب المعادلة طبقا للتعليمات المكتوبة على البرنامج الإلكتروني بالبريد السريع على عنوان المجلس الأعلى للجامعات. 

وأوضحت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، أن الإجراءات تستغرق من تاريخ وصول الطلب للمجلس الأعلى للجامعات من شهر ونصف إلى شهرين، حيث يتم في نهايتها إصدار وثيقة نهائية؛ يتم إرسالها على عنوان المراسلة الذي يُحدده الطالب بالبريد السريع.

ولفتت الإدارة العامة للمعادلات العلمية، إلى أن الوثيقة النهائية شهادة معادلة تكون في حالة الموافقة على المعادلة أو إفادة إذا كان قرار اللجنة المختصة بضرورة استكمال الطالب مُتطلب معين أو دراسة مقررات إضافية، مُؤكدة اختلاف الإجراءات إذا كان المُتقدم معيد أو مدرس مساعد بالجامعات المصرية وعضو بعثة أو منحة، فتصدر له شهادة معادلة تستغرق أسبوعين دون الحاجة للسير في الإجراءات، ويتم سداد رسم 150 جنيه فقط.

 

المستندات المطلوبة لمعادلة درجة الدكتوراه:

وتضمنت المستندات المطلوبة لمعادلة درجة الدكتوراه في الآتي:

  - شهادة البكالوريوس والماجستير
  - شهادة الدكتوراه موثقة من المكتب الثقافي المصري أو السفارة المصرية في دولة الدراسة أو من سفارة دولة الدراسة في مصر+ الخارجية المصرية.

  -  بيان المقررات الدراسية أو ملحق الشهادة موثق.
  -  نسخة من الرسالة.
 - إفادة من الجامعة بان الدراسة نظامية time full.
 - صورة من جواز سفر الطالب وقت الدراسة.
 - رسوم الإجراءات للدكتوراه للمصريين 3000 جنيه.

تابع مواقعنا