الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: الإنسان يولد مصريا قبل معرفة دينه ومصطلح شعب الكنيسة ليس له مدلول سياسي

البابا تواضروس الثاني
أخبار
البابا تواضروس الثاني
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 12:12 ص

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الجمهورية الجديدة شعار مستحق بعد 7 سنوات من الإنجازات غير المسبوقة في تاريخ مصر المعاصر.

وأضاف البابا توا ضروس الثاني خلال تصريحات لفضائية إكسترا نيوز، مساء الأحد: الإنسان يولد مصريًا قبل أن يعرف دينه أو حالته المادية، وقضية بناء الإنسان هي أخطر قضية في كل زمان. 

وتابع قداسة البابا تواضروس الثاني، أن هناك الكثير من المصريين يجهلون تاريخ الكنيسة وهي فخر لمصر وللمنطقة، مؤكدًا أن مصطلح شعب الكنيسة تنظيمي روحاني يستخدم في كل كنائس العالم وليس له مدلول سياسي.

وأردف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أنه إذا تم دراسة كافة العناصر الإرهابية فى العالم سنجد أن هناك ضعف فى تربيتهم، ولم يتشبعوا بمكون الحب فى طفولتهم داخل الأسرة، لافتا إلى أنه إذا كان الانسان محبا ومحبوبا سينفع مجتمعه وسيكون أمين فى كل شيء يفعله. 

وأوضح البابا تواضروس، أن الإنسان يأخذ تكوينه من 5 مصادر وهي الأسرة، التعليم، المؤسسة الدينية، المجتمع، ورقم 5 الإعلام باعتباره الذى يحتوى كل نوعيات الثقافة فى الوقت الحالي، مضيفًا: المكونات الـ 5 هذه يجمعها عامل المحبة، وهناك عبارة خالدة تقول النفس الشبعانة تدوس العسل.

تابع مواقعنا