الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل مجلس النواب يرفع الجلسة العامة إلى الغد

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 02:25 م

رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود للانعقاد غدا الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الطبية.

ووافق مجلس النواب، في جلسته العامة اليوم، على مجموع مواد مشروع قانون المالية العامة الموحد المُقدم من الحكومة.

وأرجأ المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، خلال ترأسه الجلسة العامة، الموافقة النهائية على مشروع القانون إلى جلسة قادمة.

 

مشروع قانون المالية الموحد

كان قد وافق مجلس النواب، على حذف المادة 59 من مشروع قانون المالية العامة الموحد، والتي تختص بمنح موظفي وزارة المالية حق الضبطية القضائية في حال ضبط أي مخالفات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن المالية العامة الموحد، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

قانون المالية الموحد

وتنص المادة المحذوفة على: يكون لمفتشي الوزارة ضبط المخالفات التي تقع في دوائر اختصاصهم، وتكون متعلقة بشئون وظائفهم، على أن يصدر بتحديدهم قرار من وزير العدل، بناءً على طلب الوزير منحهم صفة الضبطية القضائية.

ودافع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن المادة، قائلا: مفتشو وزارة المالية العامة؛ هم من يحمون المال العام، والحفاظ عليه من والاستيلاء، ويجب حمايتهم وإعطائهم الضبطية القضائية للقيام بعملهم.

تابع مواقعنا