السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار وانخفاض حرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي الأسبوع المقبل

أمطار غزيرة -أرشيفية
أخبار
أمطار غزيرة -أرشيفية
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 02:55 م

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي من المقرر أن تضرب البلاد، بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق 20 نوفمبر.

قالت شاكر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار الجوي تتسبب في سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وذلك بسبب منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط، بالتزامن مع وجود منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 كم من سطح البحر.

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد أن المنخفض الجوي يتسبب في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الأسبوع المقبل، وسقوط أمطار على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق متفرقة من البلاد.

كما أوضحت الدكتورة إيمان أن المنخفض الجوي المتمركز فوق البحر المتوسط، يصاحبه نشاط للرياح على المناطق الشمالية، ويؤثر بشكل كبير على حركة الملاحة البحرية، مشيرة إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية سوف تعلن خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة وكمياتها.

وأشارت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه في يومي الثلاثاء والأربعاء، ستشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

عدم استقرار جوي 

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد في نشرتها الجوية، أنه اعتبارا من السبت المقبل، الموافق 20 نوفمبر، تتعرض البلاد لحالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تسقط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، دون الإفصاح عن تفاصيل تلك الموجة. 

أضافت الهيئة خلال نشرتها الجوية، أنه نظرا للتغيرات الحادة والسريعة في مخرجات النماذج العددية، سوف تُعلن تفاصيل كميات ومناطق الأمطار المتوقعة، ونوهت باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر المتوقعة. 

جدير بالذكر أن مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر شهدت نهاية الأسبوع الماضي، سقوط أمطار غزيرة ورعدية وصلت إلى حد العاصفة الثلجية على محافظة أسوان، وسيولا على مدن حلايب وشلاتين وأقصى جنوب الصعيد، وذلك بسبب التغيرات المناخية السريعة والحادة. 
 

تابع مواقعنا