الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشرف على الرواق الأزهري: الجن ميعرفش يسرق وآخره الغواية والوسوسة

الدكتور عبدالمنعم
دين وفتوى
الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف العام على الرواق الأزهري
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 12:35 ص

قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، إن الجن لا يستطيع أن يخرج عن قانونه وحدوده، كما أنه لا يستطيع سرقة الأشياء المغلقة، وأي شيء يتم ترويجه غير هذا لا أساس له من الصحة.

وأضاف فؤاد خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية إم بي سي مصر، أن الجن بنص القرآن له حدود معينة هو يعلم ذلك جيدا فجاء في القرآن الكريم: قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إلا عبادك منهم المخلصين، ما يعني أن وظيفة الجن التي يمكن أن يقوم بها هي الغواية والوسوسة فقط.

المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أشار إلى أنه بمجرد التلفظ بقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم فإن الجن سيحترق وسيختفي على الفور، وهو يعلم أن حدوده الوسوسة فقط وإذا خرج عن تلك الحدود فهناك قوة أخرى ستتحكم فيه، لذا لا يبتعد عن أي أمر يؤذيه.

ونوه العالم الأزهري، أن الله قال عن الجن: يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ، فهو يرى الناس من حيث لا يرونه فقط.
 

تابع مواقعنا