الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. افتتاح النسخة 13 من معرض فن أبوظبي

معرض فن أبوظبي
سياسة
معرض فن أبوظبي
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 08:57 ص

تفتتح دائرة الثقافة والسياحة بـ ابوظبي اليوم الأربعاء، النسخة الـ 13 من معرض فن أبوظبي أمام الجمهور في منارة السعديات، برعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

 

ويعود المعرض في العام الحالي ليستضيف محبي الفن مرة أخرى على أرض الواقع بمشاركة 49 صالة عرض من 19 بلدًا، وأكثر من 130 فنانًا من أنحاء العالم، يمثلون صالات العرض المشاركة ويقدمون أكثر من 600 عمال فني فريد من نوعه.

 وتحتضن نسخة العام الحالي 14 صالة عرض جديدة تشارك من كولومبيا، وفرنسا، وهونغ كونغ، والهند، وإيران، وإيطاليا، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وإسبانيا، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة.

 

بالإضافة إلى تجارب فنية فريدة تثري برامج المعرض، هي قسم ظل من ظلال الأزرق، تحت إشراف  سيمون نجامي، وبرنامج فنون الأداء، تحت إشراف ا روز ليجون، وبرنامج فاق الفنانون الناشئون، تحت إشراف  سام برداويل وتيل فيلراث.


وقال  محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة  أبوظبي، تعليقا علي النسخة السابقة، استطاع فن أبوظبي هذا العام أن يعود بنسخته المادية وسط أجواء تعلو فيها سلامة وصحّة الجميع كأولوية أساسية، مما يُعد شاهدًا قويًا على نجاح الجهود والمساعي الجماعية المبذولة على مستوى القطاع الفني والثقافي في أبوظبي ودولة الإمارات.

 

تابع مواقعنا