الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالطرق والكباري: مقترح جديد لحل أزمة السلالم الخشبية أعلى الدائري

أعمال تطوير الطريق
اقتصاد
أعمال تطوير الطريق الدائري
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 08:24 م

أعلن مصدر بالهيئة العامة للطرق والكباري مقترحا جديدا بشأن حل أزمة السلالم الخشبية على الطريق الدائري، خاصة في ظل أعمال تطوير وتوسعة الطريق في الاتجاهين ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات، وذلك لاستيعاب أكبر قدر من الكثافات المرورية ومنع التكدس والزحام.

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أن مراحل مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري، تتضمن إنشاء الطريق الدائري السطحي بعرض 10 أمتار بجوار الدائري لخدمة الأحياء والكثافات الملاصقة للطريق الدائري، وكذلك لخدمة الأهالي في الانتقال حول الطريق الدائري دون الحاجة لصعوده، مشيرا إلى أنه يجب البدء في إنشاء الطريق السطحي أو العمل على توفير سلالم بديلة لحين اكتمال المشروع.

وأشار المصدر إلى أن إنشاء الطريق الدائري السطحي سيكون من خلال حارتين بعرض 10 أمتار لكل اتجاه، موضحا أن هناك عددا من السلالم الخشبية الآمنة تم وضعها على نطاقات معينة، وذلك عقب إغلاق السلم الخرساني في هذه المنطقة؛ حفاظا على حياة المواطنين.

وفي وقت سابق، أوضح مصدر بالهيئة العامة للطرق والكباري أن الهيئة تعمل حاليًا على توسعة الطريق الدائري ضمن خطة وزارة النقل لمنع الزحام والتكدس على الطريق، خاصة أنه من الطرق السريعة داخل التكتلات السكنية، مشيرًا إلى أنه يتم توفير سلالم خشبية مؤقتة بشكل احترافي وآمن على عكس المظهر الموجود والمتداول.

تابع مواقعنا