الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرك دعوى قضائية ضد رئيس الزمالك.. «7» معلومات عن حازم حسني مرشح انتخابات «الصحفيين»

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 08/فبراير/2019 - 06:15 م

أعلن الزميل حازم حسنى، الصحفى بمؤسسة «أخبار اليوم»، ترشحه فى انتخابات التجديد النصفى المقبلة؛ للمنافسة على مقعد «تحت السن».

وأصدر «حسنى» بيانًا جاء فيه: «نعلم جميعًا ما آلت إليه مهنة الصحافة، وما استقرت عليه حال الصحفيين بحرمانهم من حقوق ومكتسبات على مدار أعوام من الكفاح، وضياع لهيبة الصحفي كصاحب قلم ورأي ومهنة محترمة”

إضافة إلى إفقاره وعجز راتبه عن الوفاء بالتزاماته واحتياجات أسرته، وإغلاق وحجب مواقع إلكترونية، وحبس عدد كبير من زملائنا، وتزايد معدلات الفصل التعسفي، حتى وصلنا إلى ترسانة من القوانين التي اغتالت مهنة الصحافة».

وأضاف فى بيان الترشح: «لا يخفى على أحد أن الصحفيين أصبحوا أقل الفئات حصولاً على خدمات، بل إن كثيرًا من الخدمات سُلبت منهم، حتى منع رئيس الزمالك الصحفيين من دخول ناديهم، واستكثرت الحكومة عليهم جنيهًا يُخصم من تذكرة المترو، إضافة إلى ضعف الرواتب حتى وصل معظمها لأقل من ألف جنيه.

ضحايا الفصل التعسفي

فضلا عن حجب ما يزيد على 540 نافذة إلكترونية كانت تُدر دخلا ً لمئات الزملاء، في وقت أصبح فيه عدد ليس بالقليل ضحايا للفصل التعسفي، آخرهم الزملاء في العالم اليوم واليوم السابع، ناهيك عن سن الحكومة قانوني “تنظيم الصحافة والإعلام” و”الهيئة الوطنية للصحافة”، ثم لائحة جزاءات صدرت عن المجلس الأعلى للإعلام، تكاد تقضي على ما تبقى من المهنة وتنتقم من الصحفي لكونه صحفيًّا فقط».

وتابع: «أطرح نفسي أمام زملائي مرشحًا لعضوية مجلس النقابة (تحت السن)، آملا دعمكم لاستكمال طريق اخترته لنفسي مدافعًا عن حقوق زملائي بكل ما أوتيت من قوة، وحتى نستطيع معا الذود عن مصالحنا كأبناء مهنة واحدة لا يفرق بيننا انتماء سياسي أو عقيدة أو جنس».

واستكمل: «أرشح نفسي في لحظة مهمة في تاريخ الصحافة والنقابة والوطن، كجزء من البديل عمن أضر انحيازهم لإدارات الصحف وسياسات النظام الصحافة والصحفيين والوطن، وألتزم أمام زميلاتي وزملائي بأن أظل مدافعًا عنهم ومصالحهم، وعن حقوق ممارسي المهنة وأصحاب الرأي، سواء كانوا في مؤسسات قومية أو خاصة أو حزبية، وسواء أصبحتُ عضوًا بالمجلس أم لا».

ويقدم موقع «القاهرة 24»  معلومات عن المرشح حازم حسنى.

1- تخرج فى كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ.

2- يعمل صحفيًا فى مؤسسة أخبار اليوم.

3- عمل قبل تعيينه فى مؤسسة أخبار اليوم بالعديد من الصحف الخاصة والحزبية.

4-متخصص فى الشئون السياسية.

5- شارك فى الكثير من المعارك النقابية ومنها، أزمة اقتحام النقابة، وتضامن مع الزملاء المفصولين تعسفيًا من جرائدهم مثل «اليوم السابع» و«عالم المال» و«البوابة نيوز»، وغيرها من الجرائد.

6- عضو جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، وعضو لجنة الحريات بنقابة الصحفيين.

7- رفع دعوى قضائية ضد رئيس نادى الزمالك، فى الأزمة الخاصة بمنع دخول الزملاء مقر النادى، وتجميد عضوياتهم، كما اشتبك معه وحاول منعه من دخول نقابة الصحفيين؛ ردًا على تجميد عضويات الزملاء.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

“الصحفيين” تحدد موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي

تابع مواقعنا