الأربعاء 21 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التموين توضح تحمل الدولة فارق سعر السولار للمخابز لطرح الرغيف بـ 5 قروش | بث مباشر

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة ستتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار.

وزير التموين يوضح تحمل الدولة لفرق سعر السولار بالمخابز 

جاء ذلك في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي قررت تحريك أسعار السولار وتثبيت أسعار البنزين.

وأشار وزير التموين، إلى أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، مشيرًا إلى استمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توفير الخبز البلدي المدعم على بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

وفي سياق آخر، كانت قررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، في وقت سابق، تحريك سعر السولار وتثبيت سعر البنزين، وذلك بعد أن اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية يوم الأربعاء الماضي بشأن مراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائي لسعر المحروقات البنزين والسولار.

وثبتت لجنة التسعير التلقائي، أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80، حيث بلغ سعره 10.25 جنيه، وبلغ سعر البنزين 92 للتر 11.50 جنيه للتر البنزين 95 وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء، والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.