الثلاثاء 04 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة للسوق المحلي والعالمي.. جامعة بدر تؤهل طلبة العلاج الطبيعي بـ 4 تخصصات مهنية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/مارس/2019 - 12:36 م

بدأت جامعة بدر في تفعيل البرامج المهنية في العلاج الطبيعي، وفق الاتفاقيات الدولية التي وقعتها الجامعة مع كليات العلاج الطبيعي في جامعتي ونستون سالم وفرجينيا الأمريكيتان.

وقال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، إن كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر في طريقها حاليًا لتنفيذ عدد من البرامج المهنية التي ستعطي ميزة لطالب كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر عند التخرج، بإنه الوحيد على مستوى الجامعات المصرية الذي سيكون مؤهل بعد حصوله على البكالوريوس في أحد البرامج المهنية التى تقدمها الجامعات الأمريكية.

وتابع: تلك الجامعات التى تربطها بجامعة بدر اتفاقيات تعاون وتشمل شهادات العلاج اليدوي والتأهيل العصبي لأمراض العمود الفقري، وإصابات النخاع الشوكي، والتأهيل لإعاقات الاطفال، والتأهيل الرئوي وتأهيل مرضي ما بعد أمراض القلب.

وأكد الدكتورعدلي صبور، عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر، أن التأهيل لأول شهادة مهنية تم هذا العام، حيث أتم طلبة السنة النهائية بكلية العلاج الطبيعي دراسة البرنامج المميز المؤهل لاجتياز اختبارات الحصول على الشهادة المهنية في العلاج اليدوي المعتمدة من جامعة ونستون سالم الأمريكية، وسيجري اختباراتها النظرية والعملية بعد نهاية امتحانات البكالوريوس.

وقال الدكتور عدلي إن البرامج المهنية يتم إدخالها دوريًا في السنوات القادمة، حيث سيبدأ في العام المقبل تنفيذ البرنامج المميز للتأهيل العصبي ولأمراض العمود الفقري وإصابات النخاع الشوكي، بالتعاون مع جامعة فرجينيا الامريكية.

وتعد هذه البرامج الأربعة من أكثر التخصصات المطلوبة في السوق المصري والعالمي، ويهتم الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس امناء جامعة بدر توفيرها لطلاب BUC عن طريق عدد من الجامعات العالمية للارتفاع بمستواهم المهني والاكاديمي، وزيادة فرصهم في سوق العمل بعد التخرج.

تابع مواقعنا