الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. مظاهرات في أسبانيا ضد استيراد البرتقال المصري (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/مارس/2019 - 05:38 م

كشفت مستندات حصل “القاهرة 24” على نسخة منها، عن وصول خطاب من إدارة الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بقيام جمعية فالينسيا للمزراعين للمستوردين الأسبان بعمل تظاهرات لرفض استيراد البرتقال المصري.

وأوضحت المستندات الصادرة عن المجلس التصدير للحاصلات الزراعية موجه لأعضاء المجلس، أن المظاهرات كانت في ميناء “كاستولن” الأسباني بإقليم فالنسيا ضد مستوردي البرتقال المصري.

تظاهرات فى أسبانيا ضد استيراد البرتقال المصرى (1)

وتعد أسبانيا أكبر مصدر في العالم للبرتقال وتستحوذ وحدها على 25% من الصادرات العالمية من البرتقال، حيث أن صادرات أسبانيا من البرتقال في عام 2018 بلغت نحو 1100 مليون يورو، في الوقت الذي بلغت وارداتها من البرتقال نحو 118 مليون يورو عن عام 2018، حيث تمثل مصر الواردات من مصر في العام ذاته نحو 10 مليون يورو أي ما يمثل نحو 8% فقط من واردات أسبانيا من البرتقال.

واعترض مزارعون الممثل عنهم رئيس اتحاد المزارعين في كاستيون خوسية فيسنتي، على الاستيراد من الخارج، في حين عدم قدرتهم على تسويق المحصول المحلي الخاص بهم، مؤكدا أنه من غير المقبول في ظل الثمن البخس الذي يباع به البرتقال في فالنسيا أن يقوم مستوردون أسبان باستيراد البرتقال من خارج الأقليم.

وجاءت بالمستندات أن المزارعين أكدوا أن العدو الأول لمزارعي الأقليم الآن هو البرتقال المصري والتي زادت صادراتها من الموالح إلى أسبانيا في الخمس سنويان الأخيرة من 184 ألف طن عام 2014 إلى 339 ألف طن في 2018 بزيادة 83%.

تابع مواقعنا