الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

200 سياسي يشاركون في الملتقى العربى الألمانى للتعليم والتدريب ببرلين

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 26/مارس/2019 - 06:07 م

ينطلق الملتقى العربى الألمانى الثامن للتعليم والتدريب المهنى، والذى تبدأ أعماله غدا الاربعاء ويستمر علي مدار يومين بالعاصمة الألمانية برلين فى حضور أكثر من 200 من السياسين ورجال الأعمال والخبراء من مختلف الدول.

يهدف الملتقى الذى تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بالتعاون مع هيئة التعليم والتدريب المهنى iMOVE، إلى تعزيز التعاون الواعد بين شركاء الأعمال الألمان والعرب في قطاع التعليم والتدريب المهني.

يمثل مصر فى المنتدى وفد رفيع المستوى يترأسه الدكتور اشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والمؤسس الأول لها، ومن المقرر أن يلقى منصور الكلمة الافتتاحية للملتقى ، ويتحدث خلالها عن دور التعليم الجيد فى النمو الاقتصادى، كما يستعرض تجربة الجامعة الألمانية بالقاهرة أحد أهم المشروعات الناجحة للتعليم العابر للحدود، حيث تمثل 42% من المشروعات التي تقدمها دولة ألمانيا خارج حدودها، حيث مر على إنشائها 17 عاما، وتخطى عدد الدراسين فيها 14 ألفا.

ويتحدث فى افتتاح الملتقى، السفير “ميجيل برجر” وكيل وزارة الخارجية الألمانية للشئون الاقتصادية والتنمية، ويشهد اليوم الثانى للملتقى عرضا من شيرين السلامونى رئيس قسم الاتصال والعلاقات الخارجية بالجامعة الألمانية عن دور الجامعة فى التدريب المهنى والتنمية البشرية.

تابع مواقعنا