الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تقرر زيادة المصروفات الدراسية لطلاب الماجستير والدكتوراه (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 27/مارس/2019 - 10:18 ص

أصدر مجلس جامعة القاهرة بجلسته رقم 1180 قرارًا بشأن زيادة المصروفات الدراسية لرسائل الماجستير والدكتوراه لطلاب مرحلة الدراسات العليا.

وأشار المجلس إلى أنه بدءًا من الأول من مارس الجاري يتم تحصيل مصروفات إضافية من جميع الطلاب الجدد الراغبين في التسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراه توضع في صندوق الخدمات التعليمية “حساب تطوير الدراسات العليا”.

وتأتي المصروفات الإضافية لطلاب الماجستير على النحو التالي، مصروفات إدارية قدرها 2000 جنيه تسدد مرة عند بدء القيد ومرة أخرى بعد عام من القيد، ومصروفات تسجيل قدرها 1500 جنيه تسدد مرة واحدة عند طلب تسجيل خطة البحث، ومصروفات تشكيل قدرها 1500 جنيه تسدد مرة واحدة عند طلب تشكيل لجنة الحكم “فحص ومناقشة”.

وتأتي المصروفات الإضافية لطلاب الدكتوراه على النحو التالي، مصروفات إدارية قدرها 2000 جنيه تسدد مرة عند بدء القيد ومرة أخرى بعد عام من القيد، ومصروفات تسجيل قدرها 2000 جنيه تسدد مرة واحدة عند طلب تسجيل خطة البحث، ومصروفات تشكيل قدرها 2000 جنيه تسدد مرة واحدة عند طلب تشكيل لجنة الحكم “فحص ومناقشة”.

كما نوه المجلس أنه بدءًا من الأول من مارس الجاري أيضًا، يتم تحصيل مصروفات إضافية تسدد عند طلب تشكيل لجنة الحكم “فحص ومناقشة” على جميع الطلاب المسجلين فعليًا لدرجة الماجستير قدرها 1500 جنيه ولدرجة الدكتوراه قدرها 2000.

تابع مواقعنا