الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كان سيتعرض لـ”أذى” في تونس.. تعرف على حقيقة اعتذار السيسي عن حضور القمة العربية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/أبريل/2019 - 08:17 م

كشف الإعلامي محمد الباز، سبب حقيقة اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسي في بادئ الأمر عن حضوره للقمة العربية بتونس، والتي انطلقت فعالياتها أمس.

وأوضح الباز خلال تقديمه لبرنامج “90 دقيقة” على فضائية المحور، أمس، أن الرئيس السيسي كان سيتعرض لـ”مناورة كبيرة جدًا كانت ستلحق الأذى بالرئيس في تونس من قبل فرع لجماعة الإخوان الإرهابية بتونس”، مشيرا إلى أن الرئيس كان سيتعرض لمخطط لإحراجه من مجموعات إرهابية في تونس.

وأكد الإعلامي أن الجماعة كانت تخطط لمسيرة أو مظاهرة أثناء نزول الرئيس السيسي من الطائرة في المطار بتونس، موضحًا، أن “ده شئ مش كويس لصورة مصر برة”.

وأشار إلى أن المناورة التي قام بها السيسي، هي من فوائد أن يكون الرئيس رجل مخابرات لكي يتعامل مع هذة المخططات وكشفها وإفسادها.

تونس توضح أسباب اعتذار السيسي عن القمة

وفي وقت سابق قال نور الدين بن تيشة، المستشار السياسي للرئيس التونسي، إن اعتذار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن عدم حضور القمة العربية بتونس، يعود لظروف خارجة عن تونس.

وأضاف نور الدين بن تيشة في تصريح لإذاعة محلية، صباح السبت، أن “السيسي اعتذر لمسائل تخصه وتخص الأشقاء في مصر وبعيدة كل البعد عن مسؤوليتنا”.

وأشار المسؤول التونسي إلى أن تونس وفرت كل الظروف لاستقبال الزعماء العرب.

وكان تقارير إعلامية أفادات بأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اعتذر في اللحظات الأخيرة عن حضور القمة العربية الثلاثين والتي ستعقد على مستوى القادة، الأحد 31/3/2019.

ونقل موقع “إرم” الإماراتي عن مصدر في الرئاسة التونسية قوله إن أسباب غياب السيسي عن القمة تعود لـ”ظروف أمنية خاصة في القاهرة”.

وسيمثل مصر في اجتماع القمة العربية وزير الخارجية سامح شكري.

وكانت قد انطلقت، في تونس العاصمة، اجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة قادة الدول العربية.

تابع مواقعنا