الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد سنوات من الحظر.. السودان يعلن شروط استيراد البرتقال المصري (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 04/أبريل/2019 - 02:46 م

حصل “القاهرة 24” على مستندات تكشف عن تفاصيل شروط السودان لاستيراد البرتقال المصري، بعد فترة من الحظر السوداني لكافة المحاصيل الزراعية المصرية وبعض المنتجات الأخرى المصنعة.

وكشف خطاب سوداني صادر من الإدارة العامة لوقاية النباتات، موجه لرئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي في مصر، أنه في إطار التعاون الصادرات والواردات ولتسهيل التبادل التجاري بين البلدين، يتم فتح استيراد البرتقال من كل دول العالم ابتداءا من 1 أبريل حتى 31 أغسطس من كل عام، وعلى المستوردين استخراج شهادة عدم ممانعة، وإذن استيراد لإبرازها عند ميناء الوصول وغير مسموح باستيراد أي منتج زراعي دون الحصول على إذن استيراد (أورنيك 10) صادر من الإدارة العامة لوقاية النباتات قبل شحن الرسالة.

وذكر الخطاب ضوابط واشتراطات للحجر الزراعي السوداني عند استيراد البرتقال، والتي تمثلت في أن تكون الرسالة مصحوبة بشهادات صحية نباتية، وأن تكون خالية من الآفات الحجرية والأعفان الفطريات وذبابة الفاكهة.

وشملت الاشتراطات أن يكون من البرتقال المخصص للصادر، وأن يتم تبريده لمدة 16 يوما تحت درجة 1.7 درجة مئوية، وأن يصل ميناء الوصول بوسيلة نقل مبردة بدرجة حرارة 1.7 درجة مئوية ويكون مختوم أو سيل الجمارك أو الحجر الزراعي ويوضح في الشهادة الزراعية.

وأعلن السودان فك الحظر عن الحاصلات الزراعية المصري بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان.

تابع مواقعنا