السبت 01 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. “عنان” يستعد لانتخابات الرئاسة بـ3 مقرات فى المقطم

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 09:45 م

قالت مصادر مطلعة، إن الفريق سامى عنان، رئيس أركان الجيش الأسبق، يجهز حملته الانتخابية تمهيداً للترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها العام المقبل، مضيفة أن رئيس الأركان السابق حصل على 3 مقرات انتخابية بمنطقة المقطم.

وأضافت المصادر، التى رفضت ذكر اسمائها فى تصريحات لـ“القاهرة 24“، إن قيادات الحملة الانتخابية بدأت فى الاتصال بعدد من الصحفيين التى رفضت الاستجابة لمطالب وكلائه ومندوبيه الذين تولوا عملية التنسيق، كما بدئوا الاستعانة بعدد من رجال الأعمال تمهيداً لدعم الحملة، التى ستبدأ عملها فى وقت قريب، رغم حالة الرفض المجتمعى لفكرة ترشيحه لكن يبدو إن هدفاً ما مالى وسياسى يدفعهم للتحرك بغض النظر عن النجاح والتأييد من عدمه، على حد زعم المصدر.

وكانت “القاهرة24” قد علمت من مصادر رفيعة المستوى أن جهات التحقيق طالبت بحصر البلاغات والدعاوى المقدمة ضد الفريقين سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، وأحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، لتبين الموقف القانونى منها.

وقالت المصادر، إن المنشور وصل من جهة قضائية إلى جهات التحقيق المختلفة تأمر كل جهة بفحص وإرسال الموقف النهائى لكل بلاغ أو دعوى إن وجد، تمهيداً للتصرف القانونى فيها إما بالإحالة للمحاكمة أو بالحفظ فى حالة عدم جدواها وثبوت أركان القضية أو أدلة الإتهام.

وتم رفع اسم الفريق أحمد شفيق، نوفمبر الماضى من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

وكان البرلمانى السابق رجب هلال حميده، أمين عام حزب مصر العروبة الذى أسسه الفريق سامى عنان، أعلن عبر نافذة محسوبة على جماعة الإخوان وهي قناة “مكملين” احتمالية خوض أن “عنان” الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكداً :” عنان لم يعلن أنه سيترشح ولم يتم مناقشة هذا الأمر فى الحزب، ولكننى قلت إنه مؤهل لخوض الانتخابات الرئاسية فى أى وقت لأنه كان قاب قوسين أو أدنى من خوض الانتخابات الرئاسية فى المرحلة الماضية، وهناك فرق بين كونه يريد الترشح أو يقرر الترشح”.

تابع مواقعنا