السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 9 نقاط.. عميد هندسة القاهرة يجيب حول تميز الكلية عن نظائرها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 28/أبريل/2019 - 12:51 م

قال الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، إنه تلقى عددًا من الأسئلة حول مستوى التعليم بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومقارنته بالجامعات العالمية، وفرص العمل لخريجي الكلية من برامج نظامي الفصلين الدراسيين وبرامج الساعات المعتمدة ، وأي الأقسام فرصته أفضل في الحصول على فرص عمل جيدة.

وأجاب عميد الكلية على تلك التساؤلات في 9 نقاط، وهي:

 

1- كلية الهندسة جامعة القاهرة وتخصص الهندسة والتكنولوجيا تتقدم وبقوة في التصنيفات العالمية على مستوى التخصص العام، كما تقدمت تخصصات الكلية المختلفة على مستوى التخصصات الدقيقة، واحتلت المركز الأول على إفريقيا في جميع تخصصاتها.

2- الكلية حاصلة على اعتماد مؤسسي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، كما أنه جاري التقدم للاعتماد البرامجي لجميع برامجها، علمًا بحصول برنامجي الهندسة المعمارية وتكنولوجيا العمارة على الاعتماد الدولي.

3- الكلية تتيح برامج متنوعة سواء بنظام الفصلين الدراسيين أو بنظام الساعات المعتمدة، وتسعى دائمًا لتقديم أفضل نظام تعليمي في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

4- مستوى خريج الكلية من مختلف الأقسام سواء بنظام الفصلين أو نظام الساعات المعتمدة مشهود له بالكفاءة في مختلف الشركات والمؤسسات داخل وخارج مصر.

5- عدد كبير من خريجي الكلية يعمل بالشركات الكبرى والشركات متعددة الجنسيات داخل وخارج مصر.

6- الكلية تتيح جميع الأنشطة والإمكانيات لجميع الطلبة على حد السواء.

7- الكلية تواكب التطور الكبير على مستوى مهنة الهندسة على مستوى العالم.

8- الكلية تسعى دائمًا لتقديم برامج جديدة وتطوير برامجها القائمة لمواكبة احتياجات سوق العمل العالمي وخصوصًا وظائف المستقبل.

9- يتم تطوير البنية التحتية من المباني والمعامل لتواكب التطور العلمي والتكنولوجي.

تابع مواقعنا