الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة البقوليات يكشف أسعار الفول والعدس المخفضة في رمضان

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 30/أبريل/2019 - 01:16 م

قال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة البقوليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك توافر لجميع اصناف البقوليات التى يستخدمها المواطن المصري لدي التجار وبأسعار في متناول الجميع نظرا لنجاح التجار في تدبير مخزون كبير وسط استقرار معدل الطلب عليها.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن معارض اهلا رمضان ساهمت في توفير المنتجات باسعار منخفضة خاصة الفول الذي تراجع سعره  الى 22 جنيها من 30 جنيها .

وأوضح أن كيلو العدس المصري يعتبر ارخص عدس في العالم وذلك لوجود مخزون استراتيجي يكفي  لمدة عام ونصف،لافتا الى أن سعر الكيلو يباع بنحو يتراوح من 9 الى 10 جنيهات بالرغم من ان تكلف العدس 12 جنيها للكيلو .

أشار إلى أن حجم استهلاك المصريين من الفول يصل لـ 2.5 مليون كيلو يوميًا، في حين أن مصر تستورد 90% من الفول، خاصة من كندا وأستراليا، وهذه الدول عانت من ازمة في المحصول خلال العام الماضى.

تابع:” في شهر رمضان يزداد الاستهلاك لسلعة الفول يصل ٣ أضعاف الشهور العادية، مشيرًا إلى أن سعر الطن يتراوح ما بين ١٤ و١٦ ألف جنيه، كما أن وزارة التموين والتجارة الداخلية استوردت كميات كبيرة من الفول استعدادًا للشهر الكريم، ما ساهم فى زيادة المعروض.

تابع مواقعنا